أخبار عاجلة

الكتائب والتجمع الطلابي الديموقراطي: تعميم أيوب مرفوض

بوابة التربية:  رفضت دائرة الجامعة اللبنانية في مصلحة الطلاب والشباب في حزب الكتائب، و”التجمع الطلابي الديموقراطي” في لبنان،  تعميم رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب الرقم 34/2020″، وطالبا بالتراجع عنه.

التجمع الطلابي الديموقراطي

رفض “فرع الجامعة اللبنانية” في “التجمع الطلابي الديموقراطي” في لبنان (قطاع الطلاب في “التجمع الوطني الديموقراطي” في بيان، تعميم رئيس الجامعة اللبنانية البروفيسور فؤاد أيوب الرقم 34/2020″، معتبرا أن “استعمال مصطلحات “كالتعهد” و”التقيد” وما شابهها، مرفوض من الطلاب”.
وسأل: “أين الإنتخابات الطلابية، أين العمل السياسي والندوات السياسية، أين صيانة البنى التحتية، أين المجمعات الجامعية، أين المنح الدراسية، هل بات تعبير الطلاب عن معاناتهم اليومية هو ما يشوه سمعة الجامعة؟”
واستنكر “هذا التعميم، تحديدا ببنديه الثاني والثالث”، مطالبا “الإدارة بالتراجع عنه فورا وتعديله”.

الكتائب

اعتبرت دائرة الجامعة اللبنانية في مصلحة الطلاب والشباب في حزب الكتائب في بيان، ان ” تعميم رئيس الجامعة اللبنانية الرقم 34/2020، هو قمع لطلاب هذا الصرح العريق الذين يقاتلون يوميا في سبيل العلم من داخل صفوف كلياتهم المصدعة، خلف الأبواب المخلعة ومن على طاولاتهم المهترئة وبإدارة مرهقة محرومة”.

اضاف البيان: “من محاربة حرية الصحافة في وطن الحريات إلى التعدي على حرية التعبير في الصرح التعليمي الأعرق في لبنان… نسأل، أين الإنتخابات الطلابية؟ أين العمل السياسي و الندوات السياسية؟ أين صيانة البنى التحتية؟ أين المجمعات الجامعية؟ أين المنح الدراسية؟ هل بات تعبير الطلاب عن معاناتهم اليومية هو ما يشوه سمعة الجامعة؟”.

واكدت الدائرة انها “لن تسمح لأحد مهما علا شأنه، التطاول على حرية طلاب الجامعة اللبنانية بالتعبير، وسنبقى العصب المقاوم في وجه غطرسة تعاميمكم وأدائكم المنتهك لحقوق الطالب”.

عن mcg

شاهد أيضاً

فرع بعلبك الهرمل لرابطة الثانوي: لإمتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان

بوابة التربية: طالب فرع بعلبك- الهرمل لرابطة التعليم الثانوي إجراء امتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *