أخبار عاجلة

الكتاب المدرسي ودمج ذوي الاحتياجات

مراد ووفد الجامعة اللبنانية الدولية عند حمادة

 

إستقبل وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة وفدا من الطائفة المعمدانية الانجيلية في البلدان الاوروبية يمثلون المؤسسة الاوروبية المعمدانية (European Baptist Foundation) وهي عضو في المنظمة العالمية للمعمدانيين الـ Baptist World Alliance. وترأس الوفد النائب عن بيروت الدكتور باسم الشاب، وضمّ الأمين العام للمدارس الإنجيلية في لبنان د. نبيل قسطه، وأمين عام المؤسسة الاوروبية المعمدانية القس طوني بك ( Rev. Tony Peck) ممثلا المعمدانيين في المملكة البريطانية المتحدة، ونائبة الأمين العام في المؤسسة السيدة هِـلّلي ليت (Ms. Helle Liht) التي مثلت المعدانيين في أستونيا، ود. طومي دايفدسن ( Dr. Tommy Davidsson) ممثلا المعمدانيين في النروج.

واطلع الوزير منهم على نشاطهم في لبنان سيما وان الوفد موجود في لبنان راهنا في سياق المشاركة في فعاليات المؤتمر السنوي الذي ينظمه معهد دراسات الشرق الاوسط ( Institute of Middle Eastern Studies) والذي يركّز هذا العام على وضع الكنيسة في أوقات القلق والشعور بالضياع.

وأكد الوفد للوزير حمادة استعداد الجهات التي يمثلونها الاستمرار – كما في السابق – بدعم لبنان حتى يتمكّن من الحفاظ على حق كل طفل بالتعلّم. ونوّه الوفد بالتقدّم  المُحرز نحو دمج ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الصعوبات التعلمية في المدارس الخاصة والرسمية.

كما أكّد الوفد الاهتمام بدعم لبنان لكي يستمر بالدور الذي يقوم به ريثما تخفّ وطأة وجود مئات الألوف من اللاجئين على أراضيه.

نقابة الناشرين:

ثم استقبل الوزير حمادة وفدا من نقابة الناشرين المهتمين بطباعة الكتاب المدرسي الوطني وبتطوير المناهج التربوية واطلع منهم على استعدادهم للمشاركة في مناقصات طبع سلاسل الكتاب المدرسي الوطني وفاقا للمعايير المطلوبة لجهة الجودة والنوعية وتم التوافق على عقد اجتماع مشترك مع المركز التربوي للإطلاع على الشروط

المطلوبة.

مهنية حمانا :

واجتمع الوزير حمادة مع رئيس بلدية حمانا بشير فرحات ومدير مدرسة حمانا الفنية زياد بو صقر وتناول البحث إنشاء مبنى جديد على العقار الذي قدمته البلدية لكي تتمكن المدرسة من استيعاب عدد اكبر من الطلاب وزيادة الإختصاصات ورفع مستوى الشهادات إلى الإمتياز الفني. وعبر الوزير عن ترحيبه واستعداد الوزارة للمضي قدما في المشروع لما للتعليم الفني من اهمية في النهوض بالإقتصاد وإيجاد فرص العمل، واحال الملف إلى المستشار القانوني للمتابعة .

الوزير مراد:

ثم استقبل الوزير حمادة الوزير السابق عبد الرحيم مراد على رأس وفد من الجامعة اللبنانية الدولية، وتقدم الوفد بالمعايدة وكانت مناسبة للبحث في الشؤون الأكاديمية والقضايا الوطنية العامة.

واستقبل الوزير كذلك النائبين أنطوان سعد والدكتور امين وهبة وتابع مع كل منهما الحاجات التربوية لمدارس منطقته وسبل تلبيتها.

عن mcg

شاهد أيضاً

طالبة لبنانية بين المعتقلين في كاليفورنيا ووالدها يعرب عن فخره

بوابة التربية: اعتقلت شرطة لوس أنجلوس عددا من طلاب جامعة جنوب كاليفورنيا خرجوا احتجاجا ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *