أخبار عاجلة

المستعان بهم رفعوا قضيتهم لـ”أمل”

Mostaan 2
خلال إجتماع وفد “المستعان بهم” مع الدكتور اللقيس

 

خرج وفد لجنة المعلمين “المستعان بهم” للتدريس في المدارس الرسمية، بعد إجتماعه مع مسؤول المكتب التربوي المركزي لحركة “أمل” د. حسن اللقيس، مرتاحاً للأجواء الإيجابية للإجتماع، وتفهمه لقضيتهم ومطلبهم الأساس، في حفظ حقهم بالتعاقد مع وزارة التربية، وإلغاء بدعة تسمية “المستعان بهم”.

شرح الوفد للقيس ظروف التحاقهم بالتدريس، بعد خضوعهم لمقابلات شفهية، ونجاحهم فيها، على أن يتم التعاقد معهم في مختلف المدارس الرسمية من أجل قيامهم بتدريس المواد الأساسية أو المواد الإجرائية فيها، وفي مختلف المراحل تعليمية، تبعاً لتعميم وزير التربية السابق الياس بو صعب الرقم 10814/11 تاريخ 18/11/2015، وأن عددهم تجاوز الالفي مدرس في مختلف المناطق.

وأشار الوفد إلى أن وضعهم غير قانوني، في ظل غياب أي عقد بينهم وبين الوزارة، وأنه مضى نحو خمسة أشهر ولم يقبضوا مستحقاتهم المالية، وعند مراجعة المسؤولين في وزارة التربية لا أحد يعرف الإجابة. ولفتوا إلى أن لا علاقة لهم بتدريس النازحين السوريين، وإن كانوا قبضوا مستحقاتهم  السابقة من “حساب الجهات المانحة”، وأنه ممنوع عليهم المراقبة أو المشاركة في الإمتحانات الرسمية، كما أنه في حال تقدموا إلى مجلس الخدمة المدنية ونجحوا لا تضم خدماتهم، ولا تحتسب ساعات التعاقد، وأن أجر ساعة التعاقد هي 16 ألف ليرة لحامل الإجازة الفنية، و18 ألف ليرة لحامل الإجازة التعليمية.

ووعد اللقيس الوفد، الاتصال بوزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، لإيجاد حل قانوني لقضيتهم، وتوقيع عقودهم، كونهم مظلومون، ولا علاقة لهم بما حصل في الوزارة، وأنهم تقدموا بناء على تعميم يطلب فيه مدرسين للتعاقد معهم بعد إجراء مقابلات معهم، وضمن شروط أقل ما يقال فيها أنها قانونية، مستغرباً تسمية “المستعان بهم” واصفاً إياها بـ”الهجينة”.

وتنوي اللجنة القيام بجولة على المكاتب التربوية للأحزاب والقوى السياسية، والمتابعة مع رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي، للعمل على تسريع قضيتهم، وتوقيع عقودهم.

عن mcg

شاهد أيضاً

فرق صحية تعقم متوسطة حارة الناعمة

بوابة التربية: بعدما اعلنت إدارة متوسطة حارة الناعمة الرسمية وجود إصابات بمرضي “الجرب” و “الجدري” …