أخبار عاجلة

النقابي المستقل: اعتصام الثلاثاء لمنع مجزرة السلسلة

رداً على عدم صدور موقف عن روابط الأساتذة والمعلمين، بخصوص التحرك عشية الجلسة التشريعية لمجلس النواب، لمواكبة الجلسة،  أعلن التيار النقابي المستقل أنه سينفذ إعتصاماً في ساحة رياض الصلح الثلاثاء ٢٠١٧/٧/١٨ عند الساعه الحادية عشرة من قبل الظهر  للضغط من أجل تعديل السلسلة لتصبح عادلة واقرارها كما للحفاظ على الموقع الوظيفي لكل قطاع وانصاف المتقاعدين كما زملائهم في الخدمة، وكذلك الغاء البنود التخريبية ( المواد ٣٣ و٣٥ و٣٧).

 ودعا التيار النقابي المستقل للمشاركة الكثيفة بالاعتصام لمنع المحزرة مع سلسلة مسخ تلغي ال١٠،٥ درجات وتضرب حقوق المتقاعدين وتضرب كرامتنا وحقوقنا.
كما دعا تجمع الأساتذة المستقلين في التعليم المهني الرسمي، إلى المشاركة في الاعتصام المقرر، من أجل الحفاظ غلى الحقوق المكتسبة لجميع القطاعات، ومن أجل غلغاء البنود “التخريبية في السلسلة المسخ”.

وكان رئيس مجلس النواب نبيه برّي دعا إلى عقد جلسة تشريعية لدرس وإقرار المشاريع واقتراحات القوانين المدرجة على جدول الأعمال، بدءاً من الساعة 11 من يومي 18 و19 تموز نهاراً ومساءً، أي بمعدل جلستين يومياً.
وتضمن جدول الأعمال الذي وزّع 30 مشروع قانون واقتراح قانون.
وفي بنديه الأوّل والثاني، يتضمن جدول الأعمال سلسلة الرتب والرواتب وتعديل واستحداث بعض المواد القانونية الضريبية لغايات تمويل رفع الحد الأدنى للرواتب والأجور وإعطاء زيادة غلاء معيشة الموظفين والمتعاقدين والاجراء في الإدارات العامة والجامعة اللبنانية والبلديات وتحويل رواتب الملاك الإداري العام، وأفراد الهيئة التعليمية في وزارة التربية والتعليم العالي والاسلاك العسكرية.

عن mcg

شاهد أيضاً

سويدان مشاركاً في مؤتمر العبقرية التقنية لبراءات الاختراع في العراق

بوابة التربية: يشارك المخترع موسى سويدان في فعاليات “المؤتمر ومهرجان العبقرية التقنية لبراءات الاختراع”، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *