أخبار عاجلة

انطلاق مخيَّمِ الشباب القومي العربي بدورته الـ٣٠ بمشاركة عربية واسعة

بوابة التربية: أطلق” المؤتمر القومي العربي” مخيَّم الشباب القومي العربي من الجامعة اللبنانية الدولية – الخيارة البقاعية، دورة الشهيد محمد صلاح، بحضور النائب السابق عبدالرحيم مراد والنائب حسن مراد، وحشد من الفعاليات والوجوه السياسية والحزبية اللبنانية والعربية وعدد من الشباب العربي المشارك في المخيم من الدول العربية كافة.   

صبَّاحي

وقد شدد الأمينُ العام للمؤتمر القومي العربي حامدين صبَّاحي على أن المحاور الستة للمؤتمر وهي الحرية والاستقلال الوطني والديمقراطية والعدل الاجتماعي والتنمية المستقلة والتجدد الحضاري كلها تشكل مشروعًا وهدفًا نحو الوحدة، التي تواجه تحدياتٍ في سبيل تخطي حدود الدولة القطرية إلى الوحدة العربية، مؤكدًا أن الوحدة الوطنية هي الأساس المتين والداعم للوحدة العربية. وحذَّر صبَّاحي من خطر تقسيم الدول إلى إثنياتٍ وطوائفَ تسقط الحلم العربي القاضي بإيقاف الاقتتال الداخلي وقتال العدو الصهيوني. 

طاهر

بدوره، ناشد عضو الأمانة العامَّة للمؤتمر القومي العربي ماهر طاهر الشبابَ العربي بضرورة العمل لتحويل المقاومة الفلسطينية إلى مقاومة عربية تواجه العدو الذي يهدد الدول العربية، ونحو التفكير بإعادة إعمار سورية، وتحرير كامل الأراضي المحتلة في فلسطين، متوجهًا بالتحية إلى كل من معن بشور والنائب السابق عبدالرحيم مراد اللذين كانا صاحبي فكرة المؤتمر منذ ثلاثة عقود ونيّف.

الموسوي

مسؤول ملف العلاقات الخارجية في حزب الله عمار الموسوي، استذكر في كلمته الذكرى الـ١٧ لانتصار تموز التي حققته المقاومة العام ٢٠٠٦، ومنوهًا بتغير الموازين مع العدو من خلال فرض المواجهة المتكافئة وصناعة معادلة القوة، ودحر مشروع الشرق الأوسط الجديد، وانتزاع الاعتراف بحق لبنان بثرواته البحرية. وشجب في الوقت نفسه الحملة التحريضية على المقاومة، مطمئنًا أنها في أوج قوتها واستعداداتها للدفاع عن لبنان.

اسماعيل

من جهته أكد مدير مخيم الشباب العربي محمد إسماعيل أن مستقبل الأمة في وحدة شبابها النخبوي، متمنيًا انطلاقة ناجحة ترسخ أمل الوحدة ومبادئ الدفاع عن فلسطين ورافضة للانبطاح.

حسن

كلمة اللجنة المنظمة ألقاها أحمد حسن الذي شدّد على أهمية إقامة هذا المؤتمر والمخيم على مدى دورته الثلاثين في لبنان لممارسة الوحدة فعلًا لا قولًا كمؤسسة شعبية تجمع الشباب العربي على انتماءاتهم. ودعا لتقوية الروابط، متقدمًا بالاعتذار عن الأخطاء التي حالت دون مشاركة الوفد الليبي في المخيم، وشاكرًا كل الأفراد والجهات التي ساهمت في إنجاح انطلاقة هذا المخيم.

واختتم حفل إطلاق المخيم بكورال غنائي وطني وبنشيد المخيّم الذي لاقى تفاعلًا جماهريًا من الحضور.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

سويدان مشاركاً في مؤتمر العبقرية التقنية لبراءات الاختراع في العراق

بوابة التربية: يشارك المخترع موسى سويدان في فعاليات “المؤتمر ومهرجان العبقرية التقنية لبراءات الاختراع”، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *