أخبار عاجلة

بعثة لبنان إلى اكسبو دبي توقع اتفاقيات دولية واعدة خلال فعاليات اسبوع المعرفة

بوابة التربية: تم توقيع مجموعة اتفاقيات  تعاون بين جمعية المعلوماتية المهنية PCA و تحالف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتكنولوجيا التربية MENA Edtech Alliance ممثلة برئيس البعثة عضو مجلس ادارة الجمعية الاستاذ ربيع بعلبكي ومؤسسات عالمية متخصصة في تعزيز مهارات المعلمين في تكنولوجيا التربية المؤسسة العالمية لللمعلم الخارق سوبر تيتشر  ممثلة بالسيد براين باتيستا و المنظمة الدولية للمعلمين (تي فور) ممثلة برئيسها فيكاس بوتا.

بحضور راعي اسبوع المعرفة والتعليم في اكسبو دبي دولة رئيس الوزراء الأستاذ نجيب ميقاتي ممثلاً بالأستاذة هبة نشابة مستشارته التربوية ورئيس المنظمة الدولية للاستاذ الخارق Super Teacher السيد Brian Baptista ورئيس البعثة اللبنانية لتكنولوجيا التربية الى Expo 2020  الأستاذ ربيع بعلبكي ولقاء مباشر  عبر تقنية الفيديو عن بعد مع مؤسس منظمة T4 السيد فيكاس بوتا Vikas Pota رئيس منظمة اكبر شبكة معلمين في اختصاص تكنولوجيا التربية واعضاء بعثة تكنولوجيا التربية: نورا المرعبي، رنا شميطلي،  رين عباس، جورج رهبان، فادي عبد الخالق، مهدي غريب، صالح الرافع، د. رامي عز الدين، د. غنى البدوي، ماغي الخطيب، رندة ميقاتي، شادي معصراني، ميرا حاطوم، ماهر محيو، د.ليلى شحرور، منى عيتاني، محمد ذياب، سمر صهيون رانيا بكار، رضوان شعيب، د.جمال مسلماني، سرج ديرجاني، زياد منذر، د.ميلاد السبعلي  وحسين ابراهيم ايوب.

بعلبكي

رحب بمثلي المؤسسات واكد على اهمية تطبيق الهدف الرابع من اهداف التنمبة المستدامة SDG4 والمتعلق بجودة التعليم وهو باب لتحقيق جميع الاهداف المتكاملة، حيث تلعب المؤسسات الشريكة دورا هاما في وضع برامج تدريبية عالمية المعايير للمعلم المتخصص والمتمكن والمبتكر من استخدام تكنولوجيا التربية في التعليم وتصميم المحتوى الرقمي التعليمي في سياق تطبيق مبدأ حق التربية على الابتكار للجميع. واشار إلى ان هذه الاتفاقيات وبالتعاون مع تحالف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتكنولوجيا التربية سيعزز الإبتكار في التعليم نحو اقتصاد معرفي منتج، وذلك عبر تمكين المعلمين بمهارات استخدام التقنيات والمختبرات وبالتالي ستثمر هذه الاتفاقيات برامج عالمية المعايير ووضع مسار لشهادات دولية في اختصاص تكنولوجيا التربية.

بابتيستا

اعرب بابتيستا عن محبته للبنان ودعمه الدائم واليوم مع هذه الاتفاقيات ندخل إلى المنطقة العربية اهم البرامج التدريبة للمعلمين عبر منظمة سوبر تيتشر، والتي تتميز بقدرتها على وضع مسارات برامج من عدة مصادر عالمية في برنامج تدريبي موحد دون تكرار وارباك المعلمين  بالاف الحلول المعروضة وسيتم تقديم هذه البرامج مجاناً حيث انها تدعم من كبرى شركات التكنولَوجيا في العالم.

بوتا

وقدم بوتا شرحا عن برامج تي فور T4 المستقبلية مع الوزارت التربوية في العالم  و خاصة مبادرة قمة المعلم التكنولوجية  Teacher Tech Summit  25th & 26th March 2022

التي سيعلن عنها رسميا في الاسبوع الاول من شهر كانون الثاني 2022 ويعلن انضمام تحالف الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتكنولوجيا التربية للمبادرة على ان تضم إلى جانب الوزارات، المبتكرين الرقميين والمدارس.

واختتم اللقاء بكلمة شكر من رئيس البعثة الاستاذ ربيع بعلبكي على الدعم الذي قدمه السيد براين وشركائه  إلى وزارة التربية في  الدولة اللبنانية مع الشركاء Roseta Stone, Britanica, Age of Learning وخاصة خلال فترة كوفيد وبعد كارثة انفجار المرفأ حيث تم تأمين برامج مهمة جدا لدعم منصة التعليم الخاصة بالمركز التربوي للبحوث والإنماء للمصادر التعليمية وذلك من خلال  جمعية المعلوماتية المهنية PCA الشريك الاستراتيجي الدائم.

وعبر عن حرص الجميع ان يستمر التواصل والتعاون ووضع خطط استراتيجية مع القطاع التربوي العام والخاص في المنطقة العربية وكذلك  تأسيس في  العالم العربي “سيليكون فالي” المحتوي العربي الهادف.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

طالبة لبنانية بين المعتقلين في كاليفورنيا ووالدها يعرب عن فخره

بوابة التربية: اعتقلت شرطة لوس أنجلوس عددا من طلاب جامعة جنوب كاليفورنيا خرجوا احتجاجا ضد …