أخبار عاجلة

بهية الحريري تابعت مطالب نقابة المعلمين مع وفد برئاسة نعمة محفوض

بوابة التربية: زار نقيب المعلمين نعمه محفوض على رأس وفد من النقابة، رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري في دارتها في مجليون، وعرض معها لظروف المعلمين في المدارس الخاصة.

وضم وفد النقابة إضافة إلى محفوض، نائب الرئيس الأستاذ كامل سرور، والأمين عام الدكتور أسامة أرناؤوط، ونائب الأمين العام الأستاذ إبراهيم يونس، وعضو المجلس التنفيذي الأستاذ سعيد بشير، ورئيس فرع الشمال الأستاذ طوني محفوض وعضو مكتب بيروت الأستاذ جوزيف كلاس.

وجرى خلال الاجتماع عرض للتحديات والمخاطر التي تتهدد القطاع التربوي عموما في ظل تفاقم الأزمات الأقتصادية والمعيشية والتي دفعت بنقابة المعلمين لإعلان الإضراب التحذيري ليوم واحد ، وتم في هذا السياق عرض لحصيلة اللقاءات التي أجراها النقيب محفوض ومجلس النقابة اليوم بهذا الخصوص لعرض مطالب معلمي المدارس الخاصة والصرخة التي اطلقوها اليوم ، حيث اكدت الحريري تفهمها لصرخة المعلمين وتأييدها لمطالبهم. واعتبرت أن التعليم في لبنان اليوم بخطر ما يستدعي تظافر جهود الجميع من أجل إنقاذه. وتم الاتفاق على متابعة وتكثيف التواصل والمساعي من أجل التوصل الى حلول تنصف المعلمين.

وشرح محفوض للحريري واقع المعلمين في هذه الظروف الصعبة جدا، وعجز عدد كبير منهم عن الوصول إلى المدرسة رغم الحرص الكبير على استمرار العام الدراسي.

وبعدما شرح لها المطالب العاجلة لتمكين المعلم من الاستمرار بأداء رسالته وبخاصة ما تم الاتفاق عليه مع اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة، وما تقدمت به النقابة من اقتراحات قوانين عن وحدة التشريع وصندوق التقاعد، شكر محفوض للحريري اهتمامها الدائم بالشأن التربوي في القطاع الخاص، حمّلها مطالب عاجلة وعدت الحريري بنقلها غدا الى المعنيين في الاجتماع التربوي التحضيري للجلسة الوزارية وخصوصا مسألة رفع بدلات النقل لتواكب الارتفاع الحاد في سعر صفيحة البنزين، وحق المعلمين بتقاضي رواتبهم وفق سعر منصة صيرفة اسوة بالقطاع العام بعدما توقفت المصارف اليوم عن ذلك، بالإضافة إلى وجوب صرف منحة عاجلة لصندوق تقاعد المعلمين. وأبدت الحريري حرصها على نقل المطالب إلى رئيس الحكومة ووزير التربية ومتابعتها.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

فرع بعلبك الهرمل لرابطة الثانوي: لإمتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان

بوابة التربية: طالب فرع بعلبك- الهرمل لرابطة التعليم الثانوي إجراء امتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *