أخبار عاجلة

تعاون بين الهيئة اللبنانية للتاريخ وجامعة الدراسات العليا في باريس

 

بوابة التربية: وقعت الهيئة اللبنانية للتاريخ بشخص رئيسها الدكتور أمين الياس، ومعهد الدراسات العليا في جامعات باريس (EPHE-PSL) بشخص رئيسها البروفيسور جان-ميشال فيردييه (Jean-Michel Verdier) مذكرة إطار للتعاون الدولي بهدف تعزيز العمل البحثي في مجالي المعرفة التاريخية وتعليم التاريخ بين المؤسستين، في إطار تجديد رسالتها بهدف تطوير تعليم التاريخ وتعزيز المعرفة التاريخية وتعزيز المسار البحثي، ومن ضمن ديناميتها في التشبيك على المستوى الوطني والعربي والدولي.
وتتمحور الموضوعات الرئيسية لهذا التعاون حول الديناميات التاريخية المرتبطة بالتيارات الفكرية والفلسفية والدينية والإبداع الثقافي، إضافة إلى تبادل كمّ من المعارف المرتكزة على العمل النقدي الخاص بالمصادر التاريخية. على أن يتجسّد هذا التعاون ضمن منشورات عمليَّة مشتركة، ومؤتمرات وندوات وسيمينارات مشتركة.
ويأتي هذا التعاون ضمن الرغبة المشتركة من المؤسستين لتعزيز التعاون بين ضفاف المتوسّط من حيث تبادل الخبرات ونشر الثقافة التاريخيَّة والمقاربة العلمية والعقلانية لمادة التاريخ ولمواد الإنسانيّات بشكل عام، لما تشكّله هذه العلوم الإنسانيَّة من ركن أساس في بناء الإنسان المرتجى في دول البحر المتوسّط.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي في مؤتمر علم المناعة في “اللبنانية”: نسعى لإقرار ملف التفرغ وفق الحاجات

بوابة التربية: افتتح المؤتمر الحادي عشر في علم المناعة والامراض السرطانية  BIOBEIRUT 11 ، الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *