أخبار عاجلة

جائزة تكريمية للبلمند في ابوظبي لـ”تفوقها المميز في الشؤون البيئية”

بوابة التربية: اعلنت جامعة البلمند، في بيان، “نيلها جائزة تكريمية في حفل توزيع جوائز Times Higher Education Award MENA 2023، في أبو ظبي، في إحتفال سلط الضوء على إنجازات الجامعات والمؤسسات الأكاديمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، حيث تفوقت البلمند في مبادرتها المميزة في الشؤون البيئية”.

واشار البيان الى ان”  Times Higher Education Award MENA 2023، جمعت وبشكل ملفت، أكثر من 300 طالب من 17 دولة ومنطقة، مع وصول 75 متأهل للتنافس ضمن 10 فئات مختلفة،  وقد أقيم حفل توزيع الجوائز في St Regis Abu Dhabi حيث تم إختيار 10 فائزين، ما سلط الضوء بشكل لافت على جدارة وتنوع المؤسسات الأكاديمية في المنطقة. أما جامعة البلمند فقد نافست بجائزتها جامعات من 6 دول مختلفة وهي الإمارات العربية المتحدة، لبنان، البحرين، مصر، الأردن وقطر. وقد حصدت الجامعة الجائزة عن طريق مبادرة ومشروع كلية الهندسة المليون بطاقة بريدية 1MAP، الهادف إلى نشر الوعي وتعزيز الجهود حول تحديات المياه عبر دمج الحلول المطروحة من مختلف الأجيال. وتمت إدارة هذا المشروع عن طريق الأستاذة المساعدة في قسم الهندسة المدنية والبيئية في الجامعة الدكتورة ياسمين جبلي، وتم تطويره بالتعاون مع LEWAP Student Chapter الذي تشرف عليه جبلي”.

وتابع:”لقد سلطت تعليقات اللجنة الضوء على هدف مبادرة 1MAP بتمكين الشباب، وبخاصة المتأثرين بتحديات المياه، ليلعبوا دورا إيجابيا وفعالا في خلق حلول مستدامة ومبتكرة. وأثنت اللجنة على التوسع السريع للمشروع وتحوله من مبادرة إقليمية إلى مبادرة عالمية في غضون ستة أشهر فقط، ولفتت الى ان تحول مبادرة 1MAP ووصولها إلى العالمية بهذه السرعة هو أمر مدهش ومثير جدا للإعجاب. ويبرز هذا التقدير فعالية مبادرة 1MAP  ليس فقط بالتعامل مع التحديات الفورية، بل أيضا بوضع الأسس لمساهمات مثمرة وطويلة الأمد في الحوارات العالمية حول قضايا المياه”.

وللمناسبة اعرب رئيس الجامعة الدكتور الياس وراق عن “فخره بهذا الإنجاز الفريد والمميز”، واكد “إلتزام  البلمند معالجة القضايا البيئية”، منوها بـ”تفاني أعضاء الهيئة التدريسية”. وقال: “إن تكريم جامعة البلمند في Times Higher Education Award MENA 2023، يجسد بشكل واضح إلتزام مؤسستنا الكامل في دعم وتطوير المشاريع البيئة ومشاريع الإستدامة. إننا في الجامعة لا نعمل فقط على خلق تأثير محلي، بل نعمل بشكل موسع على إبراز مدى إلتزاماتنا على المستوى العالمي. إن هذا الإنجاز يعزز إصرارنا على العمل المستمر لإحداث تغييرات إيجابية في العالم عن طريق الأسس التعليمية والمبادرات المثمرة”.

أما نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية والشؤون المحلية عميد كلية الهندسة البروفسور رامي عبود، فأشاد بـ”إصرار الدكتورة جبلي الملحوظ وجهودها اللافتة التي ساهمت في إنجاح مبادرة1MAP “، وقال:”إن إدارة وتفاني الدكتورة جبلي قد لعبا دورا أساسيا في إنجاح هذه المبادرة، إذ أن قدرتها على خلق مبادرات إيجابية للتصدي للتحديات التي تواجه المياه، كما وتفانيها في تعزيز التعاون الدولي قد ساهما بشكل بناء إلى الوصول إلى الإنجازات التي نحتفل بها اليوم”، لافتا الى ان “هذا الإنجاز لا يعكس جهود الدكتورة جبلي فحسب، بل أيضا يسلط الضوء على كفاءة الهيئة التعليمية في كلية الهندسة”.

وختم البيان مشيرا الى أن “مبادرة 1MAP قد أتت إستجابة لتحدي الأمم المتحدة Gamechangers، وقد حصلت على دعم كبير من شركاء دوليين، بما في ذلك Wavemakers United من هولندا، مما يعكس رؤية وإلتزام الجامعة تعزيز التعاون العالمي وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وبخاصة الهدف رقم 6: المياه النظيفة والنظافة الصحية”.

عن mcg

شاهد أيضاً

الحلبي ممثلا بري وميقاتي اطلق اسم جان عبيد على متوسطة النهضة الرسمية في الميناء

بوابة التربية: رعى وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي ممثلا رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *