أخبار عاجلة

جامعة الحكمة انتخبت هيئتها الطلابية وتستكملها بتصويت المندوبين الفائزين

 بوابة التربية:   أعلنت جامعة الحكمة ULS أنها نظمت يوم أمس الجمعة إنتخابات هيئتها الطلابية التي باتت مكوّنة من سبعة وخمسين مندوبًا وذلك وفق النظام الإنتخابي One Person One Vote على أساس الدائرة الصغرى.

وتستكمل الإنتخابات الأسبوع المقبل بتصويت المندوبين الفائزين لانتخاب مكتب الهيئة الطلابية المؤلف من خمسة أعضاء وذلك على أساس النظام الأكثري.

يمثل رئيس الهيئة الطلاب في اجتماعات مجلس الجامعة، أما الكليات الثماني فيتمثل طلابها في مجلسها بالفائزين الحائزين على المعدل التراكمي الأعلى بين رفاقهم.

والجدير ذكره في هذا المجال أن جامعة الحكمة أدخلت للمرة الأولى معايير أكاديمية لناحية شروط ترشيح الطلاب وتمثيلهم في مجالس الكليات بحسب المعدل التراكمي للعلامات.

وأعلن رئيس الجامعة البرفسور جورج نعمة “أن الجامعة حرصت على أن يتضمن القانون بندا صريحا ينص على قبول المرشحين الحائزين على معدلات تراكمية مرتفعة، وذلك بهدف تحفيز الطلاب على إعطاء الأولوية لإتمام دراستهم بجدية قصوى والمزج بين هذه الجدية والسعي لتمثيل زملائهم في آلية اتخاذ القرارات الجامعية. كذلك هدفت الجامعة إلى تحفيز الطلاب الناخبين كما الكتل الناخبة على اختيار الأكثر كفاءة ومسؤولية في التحصيل العلمي لضمان أفضل تمثيل”.

عن mcg

شاهد أيضاً

فرع بعلبك الهرمل لرابطة الثانوي: لإمتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان

بوابة التربية: طالب فرع بعلبك- الهرمل لرابطة التعليم الثانوي إجراء امتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *