جرادي: رسبنا في إمتحان مطالب المعلمين وحقوقهم

بوابة التربية: وجه امين عام نقابه المعلمين في لبنان وليد الجرادي، لمناسبة عيد المعلم رسالة إلى المعلمين، يعلن فيها رسوب النقابة في إمتحان المطالب والحقوق، والإكتفاء بالمسكنات، وطالب بوقفه جريئه تطالب بتصحيح  الاوضاع، وقال:

اليوم ومن على فراش المرض الذي لم يعق حركتي ومتابعتي لكل القضايا… اود ان اصارحكم القول باننا سقطنا في الامتحان يوم لم نستطع تطبيق القانون 46 بكامل مندرجاته رغم وضوح القانون ويوم لم يستقل ممثلونا في صندوق التعويضات احتجاجا على ذلك – رغم انهم لم يقصروا في المطالبه ولم ينجحوا في ذلك – …

 سقطنا في الامتحان لاننا لم نصعد بل كنا او على الاقل البعض منا لا يرغب في الاضرابات والاعتصامات – وكلها كانت خجوله – لاسباب ليست خافية على احد…

 سقطنا في الامتحان ايضا لأن تحركاتكم كمعلمين كانت خجوله… كنا ايام زمان الزمن النقابي الجميل نسقط قادتنا النقابيين اذا لم يتخذوا المواقف مواقف الرجال!!!

 وجاءت الثوره (ثورة 17 تشرين 2019) وجاءت كورونا وتبدل الوضع نحو الأسوأ… معلمون بلا رواتب او بنصف راتب وهم الاغلبيه اضافه الى تدني القيمه الشرائيه والوضع الاقتصادي المتردي حكومة تصريف اعمال… وحكومه لم تشكل… تخبط في قرارات وزاره التربيه، فمن التعليم الحضوري الى المدمج الى عن بعد… جميعها قرارات فاشله لانهم لم يوفروا لها سبل النجاح!!!؟ مساعدات وعد بها التعليم الخاص ولم تنفذ…  منح التعليم المجاني متراكمة منذ سنوات واقساط لا تدفع او يدفع جزء منها… مما ينعكس سلبا على معلمينا رغم انهم يقومون باعمالهم على اكمل وجه ان لم نقل مضاعفة..

 ماذا عساي اقول بعد في عيدنا – عيد المعلم-  وقد باتت التربيه في بلادي في اخر سلم الاولويات..!! في هذا الزمن الرديء لم يعد ينفع سوى وقفه جريئه تطالب بتصحيح  الاوضاع بدءا  بتشكيل حكومه تعمل على تصحيح الاوضاع الاقتصاديه والماليه وصولا الى ايلاء التربيه الاولويه.

 كفانا تنظيرا ومعالجات بالمسكنات يجب ان يكون الحل جذريا قبل سقوط الوطن وغرق السفينه فينا جميعا والسلام… واذا كان لي من تحذير اخير لاقول: “لا عوده الى التعليم الحضوري او المدمج قبل تحصين الطلاب والمعلمين باخذ اللقاح لتكون العوده آمنة.. لقد خسرنا العديد من الزميلات والزملاء كفانا استهتارا بالبشر!!!”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

رابطة الأساسي تثير موضوع تفعيل عمل المنطقة التربوية في عكار

بوابة التربية: استجابة لرغبة مديري المدارس ومعلميها في محافظة عكار، وبتوجيه من رابطة التعليم الأساسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *