أخبار عاجلة

حمادة: لا حياد في موضوع فلسطين

 

 

إستقبل وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة وفدا فلسطينيا ضم ممثلين عن مختلف الفصائل الفلسطينية برئاسة عضو الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يوسف احمد، في حضور مستشار الوزير أنور ضو.

وتقدم  الوفد بالشكر للوزير على الكتاب الذي أرسله إلى المركز التربوي معتبرين أنه أعطانا الأمل في ظل الضغط القوي على شعبنا، وهذا القرار يؤكد أن موقفكم وموقف كتلتكم البرلمانية وموقف وليد بك جنبلاط يعطينا الأمل بأن فلسطين محتضنة من وطننا العربي.

أضاف: إن المناهج هي وعي للتأسيس لجيل المستقبل، بأن يتم حمل القضية الفلسطينية في قلوب الأجيال، وأن يرسخ التفكير القومي والعروبي لدى الشباب. إنه قرار مهم جداً سيما وأننا نتابع سياسة الأونروا في السنوات الأخيرة وهي سياسة تنحو باتجاه عدم تدريس تاريخ وجغرافية فلسطين.

وعبر الوزير عن سروره لزيارة الوفد وقال: إن العتب على الدول العربية أكبر مما هو على الأنروا التي تتحكم بها دول معينة. ولا بد من أن نستمر في تعليم أجيالنا عن القضية الفلسطينية، لكي لا تفقد هذه القضية مناعتها تجاه التطبيع.

نحن في لبنان نقف إلى جانب حق العودة لكي لا تضيع القضية. ومع الأسف فإن العالم العربي يتلهى أحياناً بخلافات لا طائل لها. ففي موضوع فلسطين لا يمكن أن يكون هناك حياد في ظل وجود عدو مغتصب يقتل ويدمر في شكل ممنهج.

إن التدبير الذي اتخذته ينسجم مع معتقدي ومع توجه هذه الدولة. التي لا يزال يجمعها إتفاق الطائف والذي يلحظ بوضوح دعم القضية الفلسطينية وحق العودة . وأنا  أفهم أن يتحسس البعض على الممارسات الفلسطينية في زمن معين ، غير ان الممارسات شيء والقضية شيء آخر.

 مندوبو المناطق

ثم استقبل الوزير حمادة وفدا من مندوبي المناطق التربوية الذين طالبوا بإعطائهم الحق في العمل في المدارس بدوام بعد الظهر على غرار زملائهم وبالتالي الحصول على حقوقهم، فأكد الوزير أنه لا يحق لأحد إقصاؤهم وان حقوقهم المالية مصانة بالكامل.

عن mcg

شاهد أيضاً

طالبة لبنانية بين المعتقلين في كاليفورنيا ووالدها يعرب عن فخره

بوابة التربية: اعتقلت شرطة لوس أنجلوس عددا من طلاب جامعة جنوب كاليفورنيا خرجوا احتجاجا ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *