أخبار عاجلة

حملة “العبيد” لخفض معدل النجاح تتواصل مع نواب ورؤساء مكاتب تربوية

بوابة التربية: تابع الناشط التربوي الأستاذ ابراهيم محمد العبيد، حراكه لخفض معدل النجاح للصفوف الإنتقالية، وفي إتصال بينه وعضو اللجنة التربوية في مجلس النواب النائب د. بلال الحشيمي، أكد الأخير دعمه لحملة خفض معدل النجاح للصفوف الإنتقالية في المدارس والثانويات الرسمية من ٩،٥ الى ٩ من ٢٠ أو إجراء إمتحانات إكمال إسوة بالعام ٢٠٢١ و ٢٠٢٢ وإسوة بالقطاع الخاص الذي يعتمد الإكمال في نتائجه.

من جهته أكد الحشيمي أيضا متابعته لهذا المطلب لدى وزير التربية والتعليم العالي د. عباس الحلبي وأنه لن يوفر جهداً لتحقيق هذا المطلب العادل للطلاب بعد الظروف التي مرروا بها من إضرابات وتعطيل قسري طال لأشهر حمل مطالب المعلمين المحقة أيضا.

وأبدى الحشيمي إستعداده لمرافقة الطلاب وأصحاب الحملة الى وزارة التربية للمطالبة.

ونقل العبيد بعد اتصاله بعضو اللجنة التربوية في مجلس النواب النائب د. أشرف بيضون تأييده المطلب، ووعد بمتابعة القضية في القنوات المختصة، من جهته تتطرق العبيد شاكراً لمبادرات النائب بيضون “تكافلوا” التي ساهمت في تأمين نقل مجاني لطلاب الجامعات منذ شباط الماضي ونقل مجاني لطلاب الشهادات الرسمية الى مراكزهم في الجنوب، وتمنى لو تنسحب هذه المبادرات الى كافة المناطق اللبنانية.

وأجرى العبيد إتصالاً برئيس مصلحة المعلمين في القوات اللبنانية الاستاذ ربيع الفرنجي الذي دعم هذا المطلب ووعد بمتابعة القضية لدى الجهات التربوية المختصة وسيكون له في مطلع الأسبوع المقبل زيارة لمدير عام التربية الأستاذ عماد الأشقر.

كما اتصل بمفوض التربية في الحزب التقدمي الإشتراكي الأستاذ سمير نجم الذي دعم هذا المطلب المُحق في هذه الظروف الصعبة التي مرّ بها الطلاب.

وفي وقت سابق قام العبيد بحملة لخفض المعدل وقام بسلسلة لقاءات وإتصالات طالت مسؤولين في وزارة التربية ورؤساء مكاتب تربوية ونواب ودعوة لوزير التربية للغاية نفسها.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

إرتباط التربية بعقليتنا وبمفاهيمنا

بوابة التربية- كتبت الهام فرج:  جميعنا أصيب بالصدمة والغضب من جريمة عصابة “التيك توك” التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *