دورة تدريبية للمركز التربوي لتعميم علوم الروبوت على المدارس

جان مرعي خلال الدورة التدريبية                     (بوابة التربية)

في سياق ورش العمل الهادفة إلى تعميم علوم الروبوتيات على دورات تدريب أفراد الهيئة التعليمية في كل المناطق، رعت رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ندى عويجان دورة تدريبية لإعداد المدربين الأساسيين نظمها مكتب التجهيزات والوسائل التربويّة بالتنسيق مع مكتب الإعداد والتدريب في المركز التربوي للبحوث والإنماء وتستمر على مدى سبعة أيام، وتتمحور هذه الدورة حول  برمجة الروبوطات Robotic. وقد أعدّها المتخصص بعلوم الروبوتيات جان مرعي الملحق بمكتب التجهيزات والوسائل التربوية. وشارك فيها 13 متدرِّبا من مدرِّبي مشروع التدريب المستمر في المركز، وشملت تدريبات عملية مستندة إلى نظريات متطورة في هذا الميدان.

وأكدت رئيسة المركز التي تفقدت أعمال التدريب في هذه الدورة أن ورشة تطوير المناهج وتحديثها تتضمن كل أنواع التطوير التكنولوجي التفاعلي، ولفتت إلى أن هذا العلم يحتل الأولوية في المعارض التكنولوجية التربوية في العالم ويؤمن فرص العمل في أنحاء العالم، معتبرة أن تلامذة لبنان يحققون مراتب عالمية مرموقة في هذا الميدان، وأن النظام التربوي يلحظ هذا التوجه ويعمل على تهيئة أفراد الهيئة التعليمية للإنخراط فيه وتعميمه على المدارس الرسمية الغنية بالطاقات العلمية الواعدة.

وكلفت رئيسة المركز المسؤولين في مكتب الإعداد والتدريب إدراج هذه العلوم وتعميم هذه الدورات على أكبرعدد من المدرّبين في مشروع التدريب المستمر ابتداءً من هذا العام وفي الخطط المناطقيّة للعام الدراسي 2019 – 2020.

عن mcg

شاهد أيضاً

رابطة الأساسي: لن نستعيد كرامتنا إلا بسلسلة رواتب عادلة ومنصفة

بوابة التربية: توجهت رابطة معلمي التعليم الأساسي إلى اللبنانيين عامة والمسيحيين المشرقيين خاصة بأسمى آيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *