خطوة متقدمة لدائرة الامتحانات الرسمية توفيراً للوقت وعناء الطرق

قاعة الزوار بانتظار ظهور رقم الطلب                (بوابة التربية)

خطت دائرة الامتحانات الرسمية في وزارة التربية والتعليم العالي خطوة متقدمة، في عالم المكننة ووضعها في خدمة المواطنين لتسهيل أعمالها، والحصول على طلبهم في سرعة قياسية.

فبعد الإزدحام اللافت الذي كانت تشهده الدائرة يومياً، من أجل الحصول على شهادة ما، أو مصادقتها، أو معادلتها، وطوابير المواطنين، ناهيك عن التسابق في الحصول على دور، أعتمدت دائرة الامتحانات نظاماً جديداً بوشر بتنفيذه بدءا من اليوم الأثنين 4-2-2019، منع التدافع بين المواطنين، وسهل أمورهم بسرعة قياسية.

تتابع رئيسة دائرة الامتحانات امال شعبان الموظفين والمواطنين من بعيد، ومن دون أي تدخل، لمعرفة نجاح الخطوة، التي فاجأت من حضر للمرة الثانية، ولاقت إستغراب من حضر للمرة الأولى على كيفية التعامل مع المعاملات، بلا تدخل من أحد.

لدى الوصول إلى الدائرة في الطبقة الأولى من مبنى وزارة التربية، يتوجه المواطن إلى موظف الإستقبال، الذي يسأل عن نوع المعاملة، وبعد تعبئة ما هو مطلوب يحصل المواطن على رقم إنتظار وفق نوع المعاملة المطلوبة، ثم يجلس في قاعة الانتظار لحين ظهور رقمه، عندها يتم المناداة على الرقم عبر جهاز خاص، ويتم تحديد الشباك الذي يجب عليه التوجه نحوه للحصول على معاملته.

يعرب علاء الذي حضر للحصول على شهادة الثانوية العامة لأبنه، وتصديقها تمهيداً لتقديمها لإجراء معاملة معادلة شهادة الهندسة، عن إستغرابه، لهذا النظام الجديد ويقول: “كنت أعتقد أنني سأمضي نهاري كاملا للحصول على الشهادة مصدقة، لكنني فوجئت بهذا التنظيم، حتى أنني أعتقدت نفسي في بنك، لشدة التنظيم وسرعة انتهاء المعاملة، وليس في إدارة رسمية”.

ولا يتوقف طموح رئيسة الدائرة عند هذا الحد، بحيث علمت (بوابة التربية) أنه في غضون عشرة أيام، سيتم قبول طلبات المواطنين online، بحيث يرسل صاحب العلاقة المعلومات على موقع دائرة الامتحانات، ويرفقها بالصور اللازمة عن المستندات المطلوبة، ويتم إبلاغ صاحب العلاقة عن موعد إنتهاء معاملته للحضور وإستلامها، من دون أي إنتظار،  كذلك سيكون بالإمكان الحصول على شهادة ومن أي منطقة تربوية مركزياً، وذلك توفيراً للوقت وعناء الطرق.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

رابطة الأساسي: لن نستعيد كرامتنا إلا بسلسلة رواتب عادلة ومنصفة

بوابة التربية: توجهت رابطة معلمي التعليم الأساسي إلى اللبنانيين عامة والمسيحيين المشرقيين خاصة بأسمى آيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *