أخبار عاجلة

وفد الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث بحث مع عيتاني تطوير ابتكارات المخترعين

خلال الاجتماع مع عيتاني

زار وفد من الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث رئيس مجلس بلدية بيروت المهندس جمال عيتاني ظهر يوم الثلاثاء 4 شباط 2019، برئاسة رئيس الهيئة الدكتور أحمد شعلان ورئيس مجلس إدارتها رضوان شعيب، بالإضافة لوفدٍ من المخترعين الذين تألّقوا في المعارض الدولية العلمية التي شاركت فيها الهيئة الوطنية في الأشهر الماضية. ضمّ وفد المخترعين: ماهر عثمان، فؤاد بكار، أحمد المصري، محمد علي دندشلي، أسماء سرحان، محمد سرحان، حسين مراد، عمر مجذوب.

هنّأ المهندس عيتاني المخترعين على الميداليات التي حصلوا عليها ونوّه بإنجازات الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث في مختلف المعارض العلمية الدولية، بعد أن تحدّث الأستاذ شعيب عن الميداليات التي حصدتها وفود الهيئة في هذه المعارض. ومن ثمّ عرض المخترعين اختراعاتهم للمهندس عيتاني الذي عبّر عن افتخاره بهم وبمستوى الابتكارات واستحقاقها للتحوّل إلى ريادة الأعمال نظرا ًلإمكانية الاستثمار بها. وجرى نقاش حول كيفية تطوير هذه الاختراعات، لا سيّما أن الهيئة بصدد إطلاق حاضنة الأعمال في مقرّها في الجامعة اللبنانية.

وفي الختام، عرض الدكتور شعلان برنامج الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث في المرحلة المقبلة، والتحضيرات الجارية لإقامة السنوية السادسة عشرة لفعاليات مباراة العلوم 2019 التي ستجري بين 11 و13 نيسان 2019 في الجامعة اللبنانية – الحدث.

عن mcg

شاهد أيضاً

لجنة التربية اطلعت على تنظيم التدريس في برامج الماجستير في المؤسسات الخاصة

بوابة التربية: عقدت لجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة النيابية  جلسة برئاسة رئيسها النائب حسن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *