أخبار عاجلة

رئيسة رابطة التعليم الثانوي: إضرابنا تحذيري قبل الإعلان عن إضراب شامل

بوابة التربية: أكّدت رئيسة رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي ملوك محرز أن قرار الإضراب الذي أعلنته الرابطة يومي الأربعاء والخميس  21 022 كانون الأول 2022 ما زال قائمًا، وأن شيئًا لم يطرأ أو يتغيّر.

وأوضحت محرز أن مطالب الرابطة حاليًا تتعلق بموضوع الحوافز المخصصة لأساتذة التعليم الرسمي والتي لا تزال عالقة، لافتة إلى أن هذا الموضوع كان محور إضراب الأساتذة العام الماضي.

وردًا على سؤال، قالت محرز: “في الوقت الحالي لدينا موضوع الحوافز، ونحن بصدد التحضير لإضراب آخر للمطالبة بتصحيح الرواتب والأجور”، مؤكدة أن إضراب الأربعاء والخميس هو إضراب تحذيري، قبل الإعلان عن إضراب شامل.

وأكّدت محرز في تصريح لها، أن رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي الآن هي في حالة اجتماعات مفتوحة، وهي على تواصل مع بقية الروابط لـ”اتخاذ القرار المناسب الذي ينصفنا كأساتذة تعليم ثانوي”، مشددة على أن المدارس الرسمية قامت بدورها كاملًا واستوعبت كافة الطلاب المتقدمين للتسجيل للعام الدراسي الجديد، ولم يتم رفض أي طلب.

تجدر الإشارة إلى أن الحوافز الخاصة التي يطالب بها أساتذة التعليم الثانوي الرسمي وقيمتها 130 دولارًا هي مساعدات خارجية، ومن المقرّر أن تقدم بالدولار.

وكان وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي أكد في وقت سابق وجود الأموال المخصصة لهذه الحوافز، موضحًا أنها بحاجة لـ”توقيع وزير المالية ووجود سياسة حكومية”.

وأوضح الحلبي في تصريح سابق “أنّ هذه الأموال دولية وقد وردت لوزارة التربية وهي خارج موازنة الدولة، ونحاول صرف جزء منها للأساتذة، أما القرار بذلك فخارج يد وزارة التربية التي لو عاد الأمر إليها من دون غيرها لصرفتها قبل ذلك بكثير”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

فرع بعلبك الهرمل لرابطة الثانوي: لإمتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان

بوابة التربية: طالب فرع بعلبك- الهرمل لرابطة التعليم الثانوي إجراء امتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *