أخبار عاجلة

رابطة الثانوي تابعت مع حمادة السلسلة والامتحانات

التقى وفد من الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي، وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، بحضور مدير عام التربية فادي يرق، وتباحثوا في موضوع مشروع قانون استعادة الموقع الوظيفي لأستاذ التعليم الثانوي الذي سبق للرابطة وأن سلمته نسخةً منه، كما تباحثوا في أمر الشهادة الرسمية وكيفية الحفاظ على مستواها ومصداقيتها وشفافية الامتحانات. لأن الشهادة الرسمية هي الهوية التربوية للوطن ويجب إيقاف كل المعادلات لها،

وتطرق البحث إلى موضوع الحاق الأساتذة المقبولين بكلية التربية في الأول من تموز، كما بحث التأخير في دفع مستحقات الأساتذة المتعاقدين للمرحلة الثانية وموضوع الأساتذة المستعان بهم وكذلك التأخير في دفع مستحقات صناديق الثانويات من وزارة الشؤون الاجتماعية، وأيضًا بحث موضوع إجراء دورة إعداد للمديرين في كلية التربية وخلص اللقاء إلى النقاط التالية:

  • أكد الوزير جازمًا بأنه سيوقع مشروع القانون المتعلق باستعادة الموقع الوظيفي لأستاذ التعليم الثانوي الذي سلمته إياه الرابطة سابقاً وسيرسله إلى مجلس الوزراء لإدراجه على جدول أعماله وذلك خلال مدة أسبوع.
  • أكد الوزير بأن سلسلة الرتب والرواتب ستقر في مجلس النواب خلال شهر تموز بعد الاتفاق الذي يتم على قانون الانتخاب وبعد صدور مرسوم بتوسيع جدول أعمال المجلس النيابي بدءاً من تاريخ 21 حزيران 2017.
  • أكد معاليه العمل على إلحاق الأساتذة المقبولين بكلية التربية في الأول من تموز وذلك بعد أن أجرى اتصالاً مع رئيس الجامعة لتأكيد ذلك.
  • كما أبلغ معاليه بأن موضوع مستحقات الأساتذة المتعاقدين أدرج على جدول أعمال مجلس الوزراء لإقراره في أول جلسة.
  • أكد معاليه دعمه لاقتراح القانون المتعلق بالمتعاقدين الذين تجاوزوا شرط السن حيث طلبت الرابطة أن يكون عدد سنوات التدريس للمتعاقد عشر سنوات دون انقطاع كما أكد على متابعة اقتراح القانون المتعلق بالفائض لعامي 2008 و2015 الموجود في مجلس النواب لتعديله بعد أن أعاده فخامة رئيس الجمهورية.
  • أكد معاليه العمل على حل قضية مستحقات صناديق الثانويات من وزارة الشؤون الاجتماعية بأسرع وقت ممكن وقد كلف سعادة المدير العام بذلك.
  • أبلغ معاليه أنه طلب من عميدة كلية التربية إعداد الموازنة اللازمة لإجراء دورة تدريبية للمديرين في أقرب فرصة ممكنة.
  • كما أكد حرصه الكامل على التعليم الرسمي بشكل عام والثانوي بشكل خاص وعلى الشهادة الرسمية، وشفافية الامتحانات الرسمية واعدًاً بأن تكون المسابقات مدروسة وغير تعجيزية بحيث لا تختلف عن السنوات الماضية.

تعاهد الرابطة الأساتذة بأنها ستبقى المدافع الشرس عن موقعهم الوظيفي حتى استعادته وعن حقوقهم المادية والمعنوية والوظيفية كما تعلن حرصها الكامل على قيمة وسمعة الشهادة الرسمية وعلى شفافية الامتحانات لتؤمن ارتياحاً تامًا للطلاب.

عن mcg

شاهد أيضاً

طالبة لبنانية بين المعتقلين في كاليفورنيا ووالدها يعرب عن فخره

بوابة التربية: اعتقلت شرطة لوس أنجلوس عددا من طلاب جامعة جنوب كاليفورنيا خرجوا احتجاجا ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *