أخبار عاجلة

رابطة الثانوي تحذر من التأخير بصرف المستحقات وتعلن الإضراب التحذيري الأثنين

بوابة التربية: حذرت رابطة أساتذة التعليم الثانوي من التأخير بصرف بدل النقل والمنحة الشهرية، وأعلنت عن إضراب تحذيري يوم الاثنين 4/4/2022، يترافق مع التوقف عن العمل في كل الثانويات ودور المعلمين والارشاد، وحملت الدولة وكافة المسؤولين مسؤولية التأخير بدفع المستحقات المتأخرة من بدل النقل والمنحة الشهرية. وقالت في بيان:

كل عام وأنتم بخير بحلول شهر رمضان المبارك ،أعاده الله على الجميع بالصحة والأمان .«أعط العامل أجرة قبل ان يجف عرقه»

فالتعب ملك الكادحين والعمال وليس ملك أرباب العمل والمسؤولين، ولا يوجد أي قانون أن تعمل الناس بالسخرة، فأطفالنا جائعين، وتشظت أجسادهم بالبرد القارص، بعدما أصبحت صفيحة المازوت تعادل الحد الادنى للاجور! ماذا نقول لهم؟ انهم لا يفهمون ما معنى نقل إعتماد ولا مديرية الصرفيات ينادون الرغيف ويحلمون بحاكم عادل .

كنتم شركاء بنهب خيرات البلد وتقاسمتم المغانم حتى الرمق الاخير، وكنا نحن الضحية، واليوم تحملونا خسارتكم ومسؤولية ما فعلتم فنحن أصحاب حق ولن نسكت عنه .

إننا نستنكر ونشجب المماطلة بدفع النصف راتب (الذي لم يكن مطلبنا) وبدل النقل، ونذكر المسؤولين اننا لسنا هواة تعطيل اوصناع مشاكل بل نحن أصحاب رسالة، ولكن وصلنا الى نقطة بتنا فيها غير قادرين على تلبية حاجتنا الضرورية، فكيف لنا أن نعمل ولانملك لقمة عيشنا وبدل تنقلنا!

ان الظلم المعيشي الذي يتعرض له الموظفون بشكل عام والاساتذة بشكل خاص لاسيما بالتغطية الصحية، قد يؤدي الى إستنزاف الكادر البشري المؤهل بخبرة تربويه وعلمية وإجتماعية لا تعوض بسهولة والكفاءات تهاجر والوطن بات فريسة الضياع وانتم بالسبات .

بناءً على ما تقدم تعلن رابطة اساتذة التعليم الثانوي في لبنان الاضراب التحذيري (اي التوقف عن العمل في كل الثانويات ودور المعلمين والارشاد) يوم الاثنين 4/4/2022،ولتتحمل الدولة وكافة المسؤولين مسؤولية التأخير بدفع المستحقات المتأخرة (بدل النقل والمنحة الشهرية).

كما تعلن رابطة أساتذة التعليم الثانوي في لبنان انها بصدد تقديم شكوى الى لجنة الرقابة على المصارف، بحق المصارف التي لم تلتزم بقرار مصرف لبنان (القرار رقم 13423) الذي أكد صرف الرواتب كاملة لكل الموظفين.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

فرع بعلبك الهرمل لرابطة الثانوي: لإمتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان

بوابة التربية: طالب فرع بعلبك- الهرمل لرابطة التعليم الثانوي إجراء امتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *