أخبار عاجلة

رابطة الثانوي حيت وحدة اللبنانيين وأعلنت دعم تحرك نقابة المعلمين

 

عقدت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان اجتماعها الدوري عصر اليوم، درست خلاله البنود الواردة على جدول أعمالها. وتقدمت بالتهاني من الأساتذة في مناسبة حلول عيد الإستقلال، وذكرى المولد النبوي الشريف، متمنية ان “يكونا بارقة خير وسلام على الوطن”.

وقدرت عاليا “الموقف الوطني المميز للرؤساء من خلال احتواء الأزمة التي حصلت وتحويلها إلى عناصر قوة ومنعة للدولة والوطن”. كما وقدرت مواقف وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة، لجهة دعمه الكامل للرابطة، وتبنيه لمطالب الأساتذة المحقة”.

واكد دعمها ل”تحرك نقابة المعلمين في لبنان”، ورأت “أحقية في حصول أساتذة التعليم الخاص على سلسلة الرتب والرواتب بما فيها الدرجات الست، أسوة بالتعليم الرسمي، وتطبيقا لمبدأ وحدة التشريع بين القطاعين”.

وطلبت من “أمانة سر المجلس النيابي وضع تعديل قانون تعويض المديرين على جدول أعمال اول جلسة تشريعية للمجلس”. كما طالبت ب”تعديل أجر الساعة للأساتذة المتعاقدين بما يتناسب مع غلاء المعيشة، من بداية العام الدراسي الجاري”. وطالبت أيضا بالمشاركة “في إعداد النظام الداخلي للثانويات الرسمية والاطلاع على بنوده لوضع الملاحظات اللازمة قبل إقراره بصيغته النهائية”.

عن mcg

شاهد أيضاً

طالبة لبنانية بين المعتقلين في كاليفورنيا ووالدها يعرب عن فخره

بوابة التربية: اعتقلت شرطة لوس أنجلوس عددا من طلاب جامعة جنوب كاليفورنيا خرجوا احتجاجا ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *