أخبار عاجلة

رابطة المتفرغين: نحذر من تدخلات بعض العمداء

 

حذرت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية من التدخلات والضغوطات التي تمارس من قِبل بعض العمداء والمديرين والتي تفسد الأجواء الديمقراطية وتحدث خللاً في النتائج.

عقدت الهيئة اجتماعها الدوري برئاسة د. محمد صميلي في مقر الرابطة. ناقشت خلاله عدداً من القضايا، وأصدرت البيان الآتي:

  1. تهنئ الهيئة التنفيذية الجامعة اللبنانية بالتئام مجلسها بانتخاب ممثلي الأساتذة فيه، كما تبارك لصندوق تعاضد أساتذة الجامعة مجلس إدارته ومديره الجديدين، وتتمنى لهما النجاح بمهامهما الجديدة، وبإحداث نقلة نوعية لناحية تطوير الصندوق وتوسيع خدماته وتسريع العمل فيه.
  2. تطرقت الهيئة لانتخابات المجالس التمثيلية، وتمنَّت على جميع الأساتذة الاطلاع على القوانين المرعية الإجراء وخاصة القانون رقم 66، كما حذرت من التدخلات والضغوطات التي تمارس من قِبل بعض العمداء والمديرين والتي تفسد الأجواء الديمقراطية وتحدث خللاً في النتائج.
  3. ناقشت الهيئة موضوع دفع المحسومات التقاعدية بعد إقرار القانون الجديد وطالبت بتسريع آلية تنفيذه والتي تتطلب توقيع وزيري المالية والتربية.
  4. بحثت الهيئة مسألة التأخير في توقيع موازنة الجامعة وما نتج عن ذلك من تأخير في دفع الرواتب، ما اضطرها لإعلان الإضراب التحذيري ما أدى لتصحيح الأمور. والهيئة إذ تستنكر ما حصل، تنبه من تكرار مثل هذا التقصير مستقبلاً، كي لا تضطر مرغمةً، للجوء الى تحرك أوسع وتصعيد أكبر.

عن mcg

شاهد أيضاً

سويدان مشاركاً في مؤتمر العبقرية التقنية لبراءات الاختراع في العراق

بوابة التربية: يشارك المخترع موسى سويدان في فعاليات “المؤتمر ومهرجان العبقرية التقنية لبراءات الاختراع”، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *