أخبار عاجلة

رابطة المهني تدين ما صدر عن أحد الموظفين وتتبرأ من أي تصريح يمس بالسلم الأهلي

بوابة التربية: أصدرت رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي في لبنان بياناً جاء فيه:

كأن لبناننا الحبيب لا ينقصه المصائب، فبعد الفاجعة التي ضربته يوم الثلاثاء الواقع فيه الرابع من الشهر الجاري وعلى أثر النتائج الكارثية التي حصلت من جرائها لا يسع للهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي في لبنان إلا ان تقدم واجب التعزية بالشهداء الابرار وتسأل الله العلي العظيم ان يرحمهم ويجعل مثواهم جنة الخلد، وان يقدم الشفاء العاجل للجرحى الأعزاء ويعيد كل من تشرد من بيته سالماً سليماً اليه.

كما وتثني الهيئة الإدارية للرابطة على الكثير من المبادرات الفردية التي قام بها ولا يزال يقوم بها الزملاء الكرام من أساتذة وموظفين في التعليم المهني والتقني رغم إمكاناتهم البسيطة ورغم الازمة الاقتصادية التي يمرون بها وانخفاض قيمة معاشاتهم بنسبة 85% ولا تزال تتناقص، فمنهم من فتح بيته لاستقبال اخوانه بالوطن على اختلاف انتماءاتهم وتأمين لهم ما أمكن تأمينه لدعم صمودهم وبقائهم ومنهم الأكبر من يشارك بشكل فردي في الجمعيات المساعدة المتنوعة التوجهات في هذه النكبة على أرض الواقع.

كما تثني الهيئة الإدارية للرابطة على قرار المديرية العامة للتعليم المهني والتقني بفتح كافة المعاهد والمدارس الفنية الموزعة على مختلف الأراضي اللبنانية أمام العوائل المنكوبة وتأمين لهم كافة مستلزمات البقاء والصمود لتخطي هذه الكارثة.

ولا بد للهيئة الإدارية للرابطة وباسم كافة الزملاء الأساتذة في التعليم المهني والتقني الرسمي أن تستنكر أشد استنكار كل ما صدر من كلام على الصفحة الشخصية في إحدى وسائل التواصل الاجتماعي للموظف فادي جوني وتؤكد أنه ليس عضواً في الهيئة الإدارية للرابطة وتدين هذا التصرف الذي أقل ما يقال فيه انه بعيد كل البعد عن الإنسانية وعن الأخلاق التربوية التي يتمتع بها أساتذة وموظفي التعليم المهني والتقني.

وعليه باسم كافة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي تدين وتستنكر الهيئة الإدارية للرابطة كل من تخوله نفسه المس بالسلم الأهلي او بث التفرقة بين اللبنانيون وتتبرأ من أي تصريح او كلام يصدر عن أي زميل او زميلة لا يمت الى الاخلاق التربوية التي يتمتع فيها أساتذة التعليم المهني والتقني.

وأخيراً وليس آخراً، تدعو الهيئة الإدارية للرابطة الله تعالى أن يحمي لبناننا الغالي والمواطن الأبي الصامد والمقاوم في وجه الكثير من المصائب التي تعترضه وتحيي الهيئة الإدارية للرابطة المغترب اللبناني، هذا المواطن الشريف والمخلص لوطنه ولإخوانه فيه وتحيي كافة المبادرات الفردية على اختلاف انواعها الصادرة من كل مواطن حق وحر ونزيه.

كما تضع الرابطة كافة إمكاناتها المتوفرة للمساعدة في التخفيف من شدة وقع نتائج هذه الفاجعة على اللبنانيين عموماً وبالأخص على بعضاً من الزملاء الذين تضرروا أيضاً بها وتدعو لهم ولعوائلهم وللجميع بالسلامة الدائمة، والله يحمي الجميع.

عن mcg

شاهد أيضاً

فرع بعلبك الهرمل لرابطة الثانوي: لإمتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان

بوابة التربية: طالب فرع بعلبك- الهرمل لرابطة التعليم الثانوي إجراء امتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *