أخبار عاجلة

رابطتا المهني والأساسي شاركتا في ورشة البنية العربية

بوابة التربية: أقامت رابطتا أساتذة التعليم المهني والتقني ومعلمي التعليم الأساسي بالتنسيق مع البنية العربية المنضوية في الدولية للتربية الورشة التدريبية بعنوان إشراك الشباب في العمل النقابي وقد شارك ٨٠ أستاذا  ومعلما من الرابطتين  وتوزعت ورشات العمل حول العناوين التالية :

– وضع الإطار العام للعقلية المطلوبة في العمل النقابي

– شخصية المؤثر

– أدوات وتقنيات خلق التأثير

– أدوات وتقنيات التوظيف

وتحدث كل من رئيس رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني سايد بو فرنسيس عن أهمية العمل النقابي وتطويره في ظل الظروف الراهنة التي نمر بها مشددا على ضرورة  تسريع وتيرة التحرك لايجاد الحلول الملائمة   ورئيس رابطة معلمي التعليم الأساسي في لبنان  حسين جواد عن صعوبة انطلاق العام الدراسي اذا لم يتوفر الحد الأدنى من حقوق المعلمين ليستطيعوا الوصول إلى مدارسهم معلنا عن كتاب مفتوح ستوجهه الرابطة لمعالي وزير التربية وكل من رئيسي المجلس النيابي ومجلس الوزارء في هذا الصدد .

اختتمت الورشة بعرض قدمته منسقة البنية العربية دليلة البرهمي حول الحملة التي أطلقتها لتمويل التعليم والتي تسعى الى انشاء صندوق أممي لدعم المعلمين في دول الأزمات وستمثل الدول العربية رئيسة البنية العربية منال حديفة لتقديم الاقتراحات والتوصيات.

وقد حضر اللقاء مستشاري وزير التربية د. نادر حديفة والأستاذ ماهر حسنية ومديرة مصلحة الشؤون الثقافية صونيا الخوري وعضو رابطة أساتذة الجامعة اللبنانية د. زاهر عبد الخالق ورئيس وحدة التطوير والتخطيط والتنمية الإدارية روبير أبي رعد والمقرر طارق التيماني، عضو رابطة أساتذة التعليم الثانوي عصمت ضو.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

وفد تجمع المعلمين يعود من مؤتمر الرباط والتوصيات تدعم المدرسة الرسميّة

بوابة التربية: عاد وفد تجمّع المعلمين في لبنان من مشاركته في المؤتمر 21 لاتّحاد المعلّمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *