Breaking News

مجلس الوزراء يقرّ إدخال المتفرغين إلى الملاك ويحدد جلسة مخصصة للتربية

بوابة التربية: قرر رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، بناء على  طلب وزير الترببة والتعليم العالي د. عباس الحلبي، عقد جلسة خاصة لمجلس الوزراء في السابع عشر من آب 2023، للبحث في تحديات العام الدراسي المقبل في ما يخص المدارس الرسمية والمهنيات الرسمية والمدارس الخاصة، وايضا الجامعة اللبنانية.

عقد مجلس الوزراء جلسةً اليوم الخميس في السراي الحكومي. وفي السياق وجّه وزير التربية عباس الحلبي التحية لـ”الجامعة اللبنانية، رئيسًا وأساتذة وطلابًا على انجازاتهم في الزمن المستحيل”.

وقد قرّر مجلس الوزراء تثبيت عقود المدربين والأساتذة أصولاً، على أن تصدر رسميًا عن مجلس الوزراء، كذلك قرّر إدخال الأساتذة الذين تقاعدوا الى الملاك.

كما أقرّ المجلس بند تأمين مبلغ 150 مليار ليرة لصندوق تعاضد أساتذة الجامعة اللبنانية، وبند تأمين تحفيز مالي للجامعة لتكينها من إنهاء عامها الجامعي.

وذكر أنّه قد تمّ إرجاء البند المتعلّق بمراسيم رتب أساتذة الملاك من الجامعة اللبنانية.

أما الملف الأهم في جلسة مجلس الوزراء، فهو إدخال الأساتذة المتفرغين إلى ملاك الجامعة، وهذا المطلب مضى عليه نحو 9 سنوات وقد تحقّق اليوم، وعددهم 956 استاذاً.

وتقدّم وزير التربية عباس الحلبي بالشكر إلى “رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وإلى الوزراء، على إنصاف الجامعة اللبنانية، ولو جاء ذلك في الظروف القاسية التي لا ترحم”.

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *