أخبار عاجلة

رابطه الاساسي: قبل الحديث عن العام الدراسي الجديد يجب إنصاف المعلمين وتحسين رواتبهم

بوابة التربية: عقدت رابطة معلمي التعليم  الأساسي اجتماعا بتاريخ ٢٠٢٣/٧/١٤ وأصدرت البيان التالي:

لم يعد خافياً على أحد أن التعامل مع المعلمين يهدف الى إحراجهم لإخراجهم و ليكفروا بالوظيفة التي طالما كانت ملاذاً وأصبحت عبئاً وهذا سيدفع بهم إلى ترك العمل عندها تتحقق أمنية المسؤولين وتوصيات صندوق النقد الدولي بالخلاص من القطاع العام والقضاء على التعليم الرسمي.

انطلاقاً مما سبق فإننا في رابطة معلمي التعليم الأساسي نؤكد على الاتي:

١- نرفض ما حصل في تأخير رواتب المعلمين لشهر تموز وعدم إعطاء كامل المستحقات دفعة واحدة ، وأن التمادي في تأخير الرواتب الأربعة الى نهاية الشهر الحالي غير مقبول تحت أي سبب وأي عنوان من العناوين.

٢- نؤكد على ضرورة انتظام الرواتب وبدل النقل بشكل شهري ودون تأخير ونحمل وزارة المالية والحكومة مشكلة تأخير تأمين الاعتمادات اللازمة.

٣- حيث أنه يتم إعداد موازنة للعام الحالي فإننا نطالب بضرورة أن تلحظ تلك الموازنة تصحيحاً للرواتب بما يجعلها تستعيد قدرتها كما كانت عليه قبل الأزمة.

٤- أما في ما يخص العام الدراسي المقبل فقد أصبح واضحاً وجلياً أن المعلمين لن يكونوا قادرين على مباشرة العام الدراسي الجديد في ظل الظروف الحالية وفي ظل الرواتب الهزيلة التي يحصلون عليها ، ولذلك وقبل الحديث عن العام الدراسي الجديد فالمطلوب إنصاف المعلمين وتحسين رواتبهم وزيادة أجر الساعة للمتعاقدين وأن الحل الأمثل ربط الرواتب وأجر الساعة بالدولار.

٥- ضرورة إلزام المستشفيات بما صدر عن تعاونية موظفي الدولة بشأن رفع قيمة مساهمتها في الاستشفاء بحيث يشعر الموظف أو المعلم بحقيقة التغطية الصحية.

٦- تعمل الهيئة الإدارية للرابطة على إعداد مذكرة مطلبية لمناقشتها مع معالي وزير التربية وستتضمن رؤية الرابطة للعام القادم.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

فرع بعلبك الهرمل لرابطة الثانوي: لإمتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان

بوابة التربية: طالب فرع بعلبك- الهرمل لرابطة التعليم الثانوي إجراء امتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *