أخبار عاجلة

روسيا تدرب طلابها على تسيير مسيّرات قتالية

بوابة التربية: أعلنت موسكو، أنّ تلامذة المدارس الثانوية في روسيا سيتدرّبون على تسيير مسيّرات قتالية اعتباراً من العام الدراسي الجديد الذي يبدأ في أيلول المقبل.

وبعد نحو 18 شهرًا من بدء الإجتياح الروسي لأوكرانيا، أظهر برنامج نشرته وزارة التعليم أنّ المراهقين الروس سيتمكّنون من التعرّف على “وسائل الاستخدام العسكري للمسيّرات” أو حتى طريقة “تنفيذ مهام الاستطلاع باستخدام مسيّرة”.

وستتاح لهم أيضًا فرصة “تنفيذ عمليات تجريبية ملموسة للمسيّرات” وتعلّم طرق درء “مسيّرات العدو”.

وتستهدف هذه الصفوف شريحة التلامذة الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عامًا، في إطار “التدريب العسكري الأساسي”.

وهذا التدريب الذي كان يُعطى في الحقبة السوفيتية قبل أن يتمّ التخلي عنه، أعيد العمل به اعتباراً من العام الدراسي 2023-2024.

ويقدّم هذا التدريب تعريفًا لأسلحة الحرب مثل بندقية كلاشنيكوف الهجومية ويتضمّن 140 ساعة على الأقلّ من الدروس.

وفي تشرين الأول 2022، أوضح صاحب المبادرة النائب سيرغي ميرونوف أنّ “إدخال مثل هذه المادّة إلى المدارس سيسمح بالإعداد المنهجي للمواطنين لمواجهة محتملة مع العدو”.

وتُستخدم المسيّرات على نطاق واسع في النزاع في أوكرانيا من كلا الجانبَين، ويتمّ استهداف الأراضي الروسية بشكل شبه يومي بهجمات من هذا النوع.

ومنذ بدء النزاع، أُدخلت في المدارس الروسية العديد من المبادرات الهادفة إلى تنمية الروح الوطنية والمحمّلة برسائل معادية للغرب.

وبذلك بات الأسبوع المدرسي يبدأ بالنشيد الوطني الروسي ومراسم رفع العلم و”محادثات عمّا يهمّ” تهدف خصوصاً للتطرّق إلى الأعمال العدائية في أوكرانيا ولتبرير الاجتياح الروسي.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

المؤتمر الدولي الرابع “التفاعل الحضاريّ واللغة العربيّة” في اللبنانية

بوابة التربية- خاص: عقد في حرم الجامعة اللبنانية في الحدث المؤتمر الدّولي الرابع، تحت عنوان: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *