أخبار عاجلة

سيدة ألمانيا الأولى وحماده دشنا مبنى مدرسة برج حمود الثانية

 

دشنت سيدة ألمانيا الأولى زوجة الرئيس الألماني فرانك فالتر شتانماير السيدة إلكيه بودنبندر مبنى مدرسة برج حمود الثانية الرسمية الذي تبرعت بترميمه الحكومة الألمانية عبر التعاون الألماني من الداخل والخارج مع تجهيز قاعة حديثة للرياضة وتأهيل المسرح، وكان في استقبالها وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده وزوجة سفير ألمانيا أناهيد هوت، ممثلة اليونيسف في لبنان تانيا تشابويزا، ورئيسة منطقة جبل لبنان التربوية الدكتورة فيرا زيتوني، ورئيسة المصلحة الثقافية صونيا الخوري ومستشارة الوزير الدكتورة جنان شعبان والمستشار الإعلامي ألبير شمعون.

وبعد إستقبالها من التلامذة الصغار في الملعب، القى الوزير حماده كلمةً قال فيها:

لبنان بأسره ممثلاً بهذه المدرسة النموذجية نرحب بفخامة الرئيس الألماني السيد شتانماير زوجك الذي يقوم بزيارة رسمية للبنان، نرحب بك هنا وأنت تمثلين كل الكرم الألماني تجاه أطفال لبنان والأطفال المقيمين في لبنان، النازحين إليه من سوريا والعراق وغيرها من الدول المحيطة بنا، ونحن في هذه المدرسة التي قمتم بترميمها بفضل جهود الحكومة الألمانية. ففي هذه الزيارة القصيرة والمعبرة جداً نتوجه بالشكر إلى الجانب الألماني وإلى منظمة اليونيسف وإلى جميع المانحين لأنهم حافظوا بسخائهم على جيل كامل من خلال دعم لبنان في توفير التعليم للجميع مما أبعد أجيالاً عن الوقوع في الجهل والتطرف.

إن لبنان يتحمل أعباء خدمة التعليم وهو ملف هائل الحجم نستقبل من خلاله أشقاءنا النازحين لأنه يتوجب علينا الحفاظ على الجيل السوري الشاب كما يتوجب الحفاظ على قوة المنظومة التربوية اللبنانية. إنني أكرر الشكر للداعمين والمانحين وعلى رأسهم جمهورية المانيا الإتحادية وزوجك فخامة الرئيس شتانماير كما أشكرك شخصياً حضرة القاضية ومن خلالك أشكر كل المسؤولين في الحكومة الألمانية الكريمة.

 

ثم القت الألمانية الأولى السيدة بودنبندر كلمةً قالت فيها:

أشكركم على هذا الشرف بأن أكون بينكم، أنا أعتقد أن الأطفال هم كنزنا الكبير وواجبنا نحن الكبار أن نمنحهم مستقبلاً زاهراً وإمكانات مستقبلية، فهذه مهمتنا، وبالتالي أنا أشكر معالي الوزير على كلمته الطيبة وسوف أنقل هذه الكلمات إلى المسؤولين السياسيين في ألمانيا، ويشرفني كثيراً أن أكون حاضرة اليوم في هذا المشروع العظيم.

 

وجالت بعد ذلك مع الوزير والوفد على الصفوف وتحدثت إلى المعلمات والتلامذة وسألتهم عن أوضاعهم ومن أي مناطق لبنانية جاء كل منهم، وماذا يريد أن يصبح في المستقبل كما إفتتحت قاعة الرياضة وجالت على المسرح الذي يتم ترميمه وتأهيله راهناً.

وقدمت إلى التلامذة كرة موقعة من الرئيس الألماني ومجموعة من الكرات وتجهيزات وشباك كرة القدم للأولاد وعبر عن شكرها

عن mcg

شاهد أيضاً

طالبة لبنانية بين المعتقلين في كاليفورنيا ووالدها يعرب عن فخره

بوابة التربية: اعتقلت شرطة لوس أنجلوس عددا من طلاب جامعة جنوب كاليفورنيا خرجوا احتجاجا ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *