أخبار عاجلة

ضاهر: لإدخال المتفرغين المتقاعدين حديثا إلى الملاك ولتنفيذ اتفاق السبع النقاط سريعا

بوابة التربية:طالب رئيس الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية د. يوسف ضاهر  بإدخال المتفرغين المتقاعدين حديثا إلى الملاك وتنفيذ اتفاق السبع النقاط سريعا.

اصدر رئيس الهيئة د. ضاهر بياناً جاء فيه:

١- إن عدم إدخال الأساتذة المتفرغين، الذين تقاعدوا حديثا، إلى الملاك، هو ظلم لم تعتد عليه الجامعة من قبل.  فمطلوب من المسؤولين داخل الجامعة وخارجها العمل على حل هذا الموضوع سريعا لكي يستطيع هؤلاء الأساتذة، (وقد تخطى عددهم ٥٠) قبض معاشاتهم التقاعدية وتغطية أوضاعهم الصحية.

٢-إن عدم رفع ملفي التفرغ والملاك معطوفا على عدم التئام مجلس الجامعة لهذا الغرض ولغيره، يشل الجامعة و يدمر معنويات الأساتذة، مما سينعكس سلبا على مجمل أوضاع الجامعة. فمطلوب رفع هذين الملفين وتأمين الظروف المناسبة لهما لرفعهما من مجلس الجامعة وإقرارهما بسرعة في مجلس الوزراء.

٣-إن عدم تعيين العمداء الجدد والشخصيتين العلميتين المفوضتين من الحكومة إلى مجلس الجامعة، يفاقم أمور الجامعة ويزيد من تردي اوضاعها الإدارية والأكاديمية والمادية. فمطلوب من الحكومة السرعة في التعيين لكي يكتمل عقد مجلس الجامعة وتوضع أمورها على السكة الصحيحة.

يُذكِّر رئيس الهيئة، بأن اتفاقا من سبع نقاط كان قد عقد بين الرابطة والسلطة في ٢٨ حزيران ٢٠١٩، وبأن الإضراب المفتوح كان قد عُلّق على مضض وبشرط تنفيذ هذا الاتفاق. الأساتذة لن يصبروا على التأخير أو عدم التنفيذ وبخاصة بما يتعلق بالمطالب التالية:

-مشروعي الخمس سنوات والثلاث درجات.

-رفع وإقرار ملفي التفرغ والدخول إلى الملاك.

-إعطاء الجامعة ما تحتاجه من موازنة.

-عدم المس بصندوق التعاضد.

-وقف الضرائب على المعاش التقاعدي.

-عدم المس بالحقوق المكتسبة للأساتذة

-الانتخابات الطلابية.

إن النكث بهذا الاتفاق وعدم إدخال المتقاعدين حديثا إلى الملاك سوف يدفع الأساتذة للتحرك والإضراب مجددا.

عن mcg

شاهد أيضاً

وزير الثقافة يرعى احتفالية ” يوم التراث اللبناني” في جامعة USAL

بوابة التربية: رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى احتفالية “يوم التراث اللبناني” التي نظمّها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *