أخبار عاجلة

عويجان بعد لقائها النائب الخليل: بمساعيه سنبني دار معلمين ومعلمات في حاصبيا

بوابة التربية:  استقبل عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب انور الخليل في مكتبه بقريطم، رئيسة المركز التربوي للبحوث والانماء الدكتورة ندى عويجان على رأس وفد.

وبعد اللقاء، قالت عويجان: “أشكر للنائب انور الخليل استقباله ودعمه الدائم، الذي تعودنا عليه خلال السنوات الماضية. واليوم، أشكر غيرته على المواضيع التربوية التي تهدف إلى بناء المواطن والوطن. وأشكر سعيه إلى إلغاء المادة 26 من مشروع قانون موازنة 2020 المتعلقة بدمج دور المعلمين والمعلمات، لأن دورها اساسي في تطوير القطاع التربوي وتعزيز كفاءات التربويين والإداريين وتطوير التعليم نحو الأفضل”.

أضافت: “سيكون لدور المعلمين والمعلمات دور اساسي في إنجاز مشروع تطوير المناهج، خصوصا في مجال التدريب والتطوير المهني المستمر”.

وتابعت: “بمساعي النائب الخليل، ستقدم إلينا بلدية حاصبيا، ارضا لبناء دار معلمين ومعلمات نموذجي في المنطقة، وسيسعى سعادة النائب إلى تأمين تمويل البناء اللازم من مجلس الجنوب، وسيتضمن هذا البناء إضافة الى غرف التدريب، أقساما متعلقة بالصعوبات التعلمية والغرفة الخضراء والمختبر التفاعلي والنادي الرياضي والنادي البيئي وغيرها”.

وختمت: “مع الحكومة الجديدة سنعمل على استصدار مرسوم الأجراء ومرسوم سلسلة الرتب والرواتب لموظفي المركز التربوي للبحوث والانماء. كما سنعمل على المرسوم المتعلق بوضع منهج رديف للشهادات المعدلة في لبنان”.

وفي نهاية الاجتماع، دعت عويجان الخليل إلى حفل إطلاق مشروع تطوير المناهج في 9 كانون الثاني 2020″.

عن mcg

شاهد أيضاً

طالبة لبنانية بين المعتقلين في كاليفورنيا ووالدها يعرب عن فخره

بوابة التربية: اعتقلت شرطة لوس أنجلوس عددا من طلاب جامعة جنوب كاليفورنيا خرجوا احتجاجا ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *