أخبار عاجلة

كوريا الجنوبية والكويت تكافح الكورونا بالتعلم عن بعد ولبنان بعطلة رسمية

بوابة التربية: من المقرر أن تحل الفصول الدراسية عبر الإنترنت محل الدراسة التقليدية في كوريا الجنوبية لمدة أسبوعين مع افتتاح الفصل الدراسي الجديد.

جاء ذلك وفق ما ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية اليوم، وسط زيادة عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) إلى أكثر من ألفي شخص في البلاد.

وسبق أن أجلت الجامعات الكورية الجنوبية بداية فصل الربيع الدراسي الجديد الذي بدأ اليوم الإثنين 1 مارس/ آذار 2020، لمدة أسبوعين بناءً على توصية وزارة التعليم.

تجدر الإشارة إلى أن لبنان واليابان والعراق والكويت قررت تعليق الدراسة في المدارس، وهو إجراء سبق ان اتخذته بالفعل الصين وهونغ كونغ.

ومع تصاعد أزمة فيروس كورونا الجديد، قررت 12 جامعة في سيؤول إبعاد الحرم الجامعي عن آثار فيروس كورونا الجديد، من خلال التعلم عن بعد خلال الأسبوعين الأولين من بدء الفصل الدراسي الجديد.

وفي هذا الصدد، أعلنت جامعة “يونسيه” يوم الجمعة 28 شباط 2020، أنها ستوقف المحاضرات وجهاً لوجه حتى 28 مارس/آذار 2020، وستقدم جميع المحاضرات غير المباشرة عبر الإنترنت، بما فيها محاضرات مسجلة بالفيديو والمحاضرات التي تُبثَّ على الهواء مباشرة، وغيرها من تقديم المواد التعليمية.

وقالت جامعة “إيهوا” النسائية إنها ستقدم محاضرات عن بعد للطالبات خلال الأسبوعين الأولين من بدء الفصل الدراسي الجديد.

في حين، تخطط جامعة “كوك مين” لتوفير جميع الدورات التدريبية للطلاب عبر الإنترنت لمدة 4 أسابيع من تاريخ بدء الفصل الجديد المقرر في 16 مارس/آذار المقبل.

وتدرس جامعة سيئول الوطنية والعديد من الجامعات توفير المحاضرات عبر الإنترنت في هذا الشأن.

لبنان والكويت

ضمن التدابير الإحترازية والجهود المبذولة من قبل السلطات الكويتية للحد من التهديد المتزايد للفيروس، أعطت السلطات المعنية في دولة الكويت التوجيهات بإقفال المدارس والمعاهد والجامعات لمدّة أسبوعين، على أن يكون التوجه إلى اعتماد منظومة “الدراسة عن بعد”، أي عبر الإنترنت في حال تقرّر تمديد هذه العطلة الإجبارية.

أمّا لبنان حيث قرّرت وزارة التربية تعطيل الدراسة في مؤسساته التعليمية من 29 شباط حتى الثامن من آذار 2020، فمن المؤكّد أنّه من شبه المستحيل أن يطبق  “الدراسة عن بعد” على أراضيه، وأفضل حال أن تكون عطلة رسمية.

عن mcg

شاهد أيضاً

المؤسّسات التربويةّ الخاصة: لإجراء الامتحانات الرسميةّ للثانويةّ العامة في مواعيدها

  بوابة التربية: عقد اتحاد المؤسّسات التربويةّ الخاصة اجتماعه الدوريّ في مونو بتاريخ الثامن من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *