أخبار عاجلة

لقاء النقابيين الثانويين: يدعو إلى الثبات وتطوير الإنتفاضة

 

بوابة التربية: وجه لقاء النقابيين الثانويين تحية إكبار وإجلال وتقدير للأساتذة المنتفضين أصحاب الضمير الحي القابضين على الجمر الثابتين على مواقفهم قولاً وفعلاً في اللاعودة القسرية، ودعا في بيان، جميع الممتنعين أفراداً وقوى نقابية إلى العمل لتطوير الإنتفاضة، كمرجعية نقابية فعلية، وتزخيمها من خلال تحركات على الأرض مناطقياً ومركزياً، “فنحن في إطار إنتفاضة على الواقع المذل ولسنا في سياق عمل ديمقراطي طبيعي”.

وفي هذا السياق يؤكد لقاء النقابيين الثانويين أنه لم يتحقق شيء يُذكر من المطالب الأساسية التي انتفض من أجلها الأساتذة في ٩ كانون الثاني٢٠٢٣، وهي عودة الطبابة والاستشفاء والتقديمات الاجتماعية إلى سابق عهدها، وبدل نقل يساوي ثلث صفيحة بنزين، وصيرفة خاصة على ١٥٠٠٠ ل. ل كمقدمة لتصحيح الرواتب وفقاً لمؤشر التضخم الحاصل، فلا منطق قانوني، كما أشرنا مرراً، لدى أطراف السلطة الناهبة المتسلطة باعتماد أقل من ذلك للرواتب بعد رفع الدولار الرسمي إلى هذا السعر والدولار الجمركي إلى أضعافه. كما ويؤكد اللقاء على ضرورة ترسيخ مفهوم “الراتب” ورفض أي بديل له ( حوافز، عطاءات، مكرمات،…) لأنه خلاف ذلك يُفضي عاجلا أم آجلا إلى التعاقد الوظيفي لا بل إلى “المياومة”.

ويشير اللقاء إلى أن ما أُقر من فتات في جلسة مجلس الوزراء الأخيرة لم يكن ليُقر لولا الثبات على عدم العودة، وهو كل حال لا يزال بعيداً عن متناول الأساتذة بفعل الشروط والزمن وذهاب قيمته الشرائية، والـ ١٢٥ $ لا تزال في دائرة الوعود والشروط، فلا أحد يستطيع ضمان بقاء صيرفة على سعر ٦٠ ألف والدولار الأسود قرابة الـ ١٠٠ الف.

إن العمل النقابي الفعلي قائم على التضامن على الأرض بين المتضررين ومن خلال الجمعيات العمومية، وذلك في مواجهة المُستغلِّين والناهبين السياسيين وأزلامهم المتآمرين بعناوين نقابية، ولا سبيل سوى المواجهة والثبات لانتزاع الحفاظ على التعليم الثانوي الرسمي وحقوق أساتذته وأسرهم بالعيش الكريم وتلامذته بالتعليم المجاني الرفيع المستوى، وفي هذا السياق لا مكان للخوف من تعسَّف المواقع الإدارية – الحزبية في وزارة التربية الذي لا ينفع مع تضامن جموع الأساتذة في كل ثانوية على حِدة وعلى امتداد الوطن.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

فرع بعلبك الهرمل لرابطة الثانوي: لإمتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان

بوابة التربية: طالب فرع بعلبك- الهرمل لرابطة التعليم الثانوي إجراء امتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *