متعاقدو الأساسي: نستنكر تجاهل وزارة التربية لمطالبنا

بوابة التربية: أستنكرت لجنة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي أشد الاستنكار تجاهل وزارة التربية مطلب المتعاقدين الأساسي لجهة إصدار تعميم واضح وصريح باحتساب ساعاتهم التعاقدية بمختلف مراحلها وتسمياتها: (روضات-ابتدائي-متوسطة)، والمواد الإجرائية والفنون التشكيلية، والمستعان بهم، في ظل الإقفال القسري للمدارس.

واستغربت اللجنة في بيان لها، غياب أي دور للوزارة في حرصها الشديد على تأمين حقوق المتعاقدين الأساسي خلال فترة التعطيل القسري، (بسبب انتشار فيروس كورونا)، الذين يدرسون بالساعة، ويشكلون 70% من الجسم الأكاديمي للمدارس وهم الرافعة الإنتاجية لنتائج الشهادة المتوسطة وكفاءة التعليم الابتدائي. في حين تطلب منهم الاستمرار في إنهاء البرامج التعليمية، وغياب ألية احتساب ساعات التدريس عن بعد منذ بداية الأقفال القسري للمدارس بتاريخ 2/3/2020 ولغاية تاريخه، 11 /3/2020.

أضف إلى أن وزارة التربية والتعليم العالي تتهرب من مسؤوليتها لجهة إدخال المتعاقدين إلى الضمان الاجتماعي والصحي بحجة أن المتعاقدين لهم فترة طويلة في التعاقد ولا تريد أن يترتب عليها أي عبء مادي لجهة ضمن السنوات السابقة (إي مفعول رجعي لسنوات التعاقد لكل متعاقد)، علما أن القانون يلزم الوزارة بضمان أي متعاقد تتعاقد معه، وعدم إعطائهم بدل النقل اليومي.

عن mcg

شاهد أيضاً

متعاقدو الأساسي شكروا الحلبي على إحتواء أزمة الإمتحانات

بوابة التربية: توجّهت لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسيّ الرّسميّ في لبنان بالتّحية والشّكر لمعالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *