أخبار عاجلة

متعاقدو الرسمي: لرفع أجر الساعة تماشياً مع الظروف الإقتصادية

بوابة التربية: تمنت الهيىئة التنسيقية للأساتذة المتعاقدين في التعليم الرسمي ( مهني- ثانوي اساسي)، في بيان، رفع أجر ساعة التعاقد تماشياً مع الظروف الإقتصادية الصعبة، وقالت في بيان:

بعد انطلاقة العام الدراسي بطريقة سليمة باستثناء ما يحدث في المدارس والثانويات والمهنيات المحاذية للحدود مع فلسطين المحتلة.

وبعد ان صدقت الوزارة ومعالي وزير التربية الدكتور عباس الحلبي مع الأساتذة المتعاقدين لجهة اعطائهم بدل الإنتاجية ٣٠٠$ كحد أقصى في مرحلة الأساسي والثانوي و٢٥٠$ في التعليم  المهني.

تتمنى الهيئة التنسيقية من معالي وزير التربية التعاون في مجال رفع اجر ساعة التعاقد تماشيا مع هذه  الظروف الاقتصادية العصيبة كالاتي:

٨٠٠ الف ليرة لمتعاقدي الأساسي

مليون و٢٠٠ الف ليرة لمتعاقدي الثانوي والمهني.

علما ان اجر الساعة الحالي هو ١٥٠ الف ليرة للاساسي و٢٧٠ الف ليرة للثانوي وابتداءمن ٢٣٠الف للمهني وهذا الأجر هو اجر زهيد وليس له قيمة بالليرة اللبنانية، خاصة بعد دولرة كافة الأقساط والدفعات والضرائب والجباية ….

اننا نأمل  التعاون والمساعدة من قبل معالي الوزير بناء على آخر زيارة قمنا بها له في مكتبه ووعدنا بمتابعة الامر وحينها طلبنا لحظ رفع اجر الساعة في موازنة عام ٢٠٢٤ وننتظر الرد الايجابي من قبل الوزارة قبل اقرار الموازنة قريبا .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

سويدان مشاركاً في مؤتمر العبقرية التقنية لبراءات الاختراع في العراق

بوابة التربية: يشارك المخترع موسى سويدان في فعاليات “المؤتمر ومهرجان العبقرية التقنية لبراءات الاختراع”، في …