أخبار عاجلة

متعاقدو اللبنانية وجهوا نداءً إلى رابطة المتفرغين لتحمل مسؤوليتها

بوابة التربية: وجهت اللجنة التمثيلية للأساتذة المتعاقدين بالساعة في الجامعة اللبنانية نداء إلى “رابطة الأساتذة المتفرغين” في الجامعة، دعوها فيه إلى تحمل مسؤوليتها، وجاء في النداء:

نحن الأساتذة الجامعيون المتعاقدون بالساعة في الجامعة اللبنانية ندعو “رابطة الأساتذة المتفرغين” إلى تحمل مسؤولياتها تجاه الهيئة التعليمية من خلال التحرك لأجل المطالبة بعقد جلسة حكومية تُصدر مراسيم الدخول إلى التفرّغ والملاك وتعيين العمداء.

إننا نعتبر انّ انسحاب “الرابطة” من المشهد النقابي سيعرّض الأساتذة بفئاتهم كافة في حال استمراره إلى هزيمة معنوية قد تكون تكلفتها على مستقبل الجامعة باهظة إلى حدّ غير مقبول.

نود أن نلفت إنتباه الأساتذة بفئاتهم كافة إلى خطورة تحول المساعدات المالية إلى وسيلة تستخدم بطريقة غير مباشرة من أجل سلبهم حقهم النقابي بإعلان الاضراب لاقرار الملفات التي تضمن إستمرارية الجامعة. إننا لا نرى في هذه المساعدات على أحقيتها إنجازاً كافياً لأنّها مجرد تحويلات مالية لا تدخل في أساس الراتب وغير ملزمة ولا توازي التضخم بالأسعار.

الإنجازات الفعلية هي ذات الأثر المستدام وتكون باقرار ملفات الجامعة ومن ثم بالعمل على تحقيق تصحيح للأجور يعيد القدرة الشرائية لرواتب الأساتذة وإستعادة دور صندوق التعاضد من خلال إقرار موازنة للجامعة تتناسب مع حاجاتها.

بناء عليه، ندعو الزملاء في “رابطة الأساتذة” إلى مراجعة خياراتهم واجتراح معادلات تتيح حماية المرتكزات التي لطالما ميزت الجامعة اللبنانية.

واخيراً، من أجل ضمان استمرارية جامعة الوطن ندعو الأساتذة المتفرغين إلى المشاركة في الوقفة الاعتصامية إلى جانبنا يوم الثلاثاء للمطالبة بصوت واحد وموحد بعقد جلسة مخصصة لقضايا الجامعة الوطنية ونقترح على الرابطة إعلان الإضراب التحذيري ومن ثم التصعيد في حال عدم إقرار الملفات التي تضمن انتظام العمل الاكاديمي في الجامعة وتحمي مستواها التعليمي.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي في مؤتمر علم المناعة في “اللبنانية”: نسعى لإقرار ملف التفرغ وفق الحاجات

بوابة التربية: افتتح المؤتمر الحادي عشر في علم المناعة والامراض السرطانية  BIOBEIRUT 11 ، الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *