أخبار عاجلة

متقاعدو الخاص بحثوا مع محفوض تمنّع بعض المصارف عن دفع رواتبهم التقاعديّة

بوابة التربية: عقدت رابطة الأساتذة المتقاعدين في المدارس الخاصة اجتماعا تداولت فيه مع نقيب المعلمين نعمة محفوض موضوع تمنّع بعض المصارف عن دفع الرواتب التقاعديّة الهزيلة، ما يكلّف المتقاعد المزيد من المال والوقت لمراجعة المصرف ومتابعة قضية دفع الراتب في موعده.

استنكر المجتمعون ما تقوم به بعض المصارف من تأخير في دفع حقوق المتقاعدين، وفي عرقلة عملية حصولهم على رواتبهم المستحقة في مواعيدها، ليتمكّن المتقاعد من تدبير معيشته، على الرغم من قلّة قيمة راتبه الذي تعمل الرابطة على متابعة إحالة مشروع القانون المعجّل المكرّر القاضي بدعم صندوق التقاعد لمضاعفة الراتب، أسوة بما حصل عليه المتقاعدون في القطاع الرسميّ.

إنّ الرابطة، وبعد تواصلها مع الأساتذة المتقاعدين في المناطق والمحافظات كلّها، تدعو حاكم مصرف لبنان بالإنابة الدكتور وسيم منصوري، وجمعية المصارف إلى التدخّل الفوريّ لوضع حدّ لمعاناة المتقاعدين الذين يجاهدون من أجل الحصول على رواتبهم وكأنّه لا تكفيهم الأوضاع الاحتماعيّة والاقتصاديّة الضاغطة.

كما بحثوا في قضية المتقاعدين الجدد والقدامى الذين أُغلقت حساباتهم دون سابق إنذار والذين تمنعهم المصارف من فتح حسابات توطين لرواتبهم، ما يعرقل طريقة الحصول عليها عبر المصارف، وهي الطريقة الوحيدة المعتمدة رسميا للقبض، وستتابع الرابطة مع النقابة حلّ هذه المشكلة مع المعنيين.

وستقوم الرابطة بالتعاون مع  نقيب المعلّمين نعمة محفوض، بالعمل على تكثيف الاتصالات ومراجعة المعنيين المسؤولين، لوضع حدّ لهذا الإذلال الذي يتعرّض إليه المتقاعدون في شيخوختهم، وقد أعطوا شبابهم في التربية والتعليم.

هذا، وستبقى اجتماعات الرابطة مفتوحة لمتابعة هذا الملف وتأمين الحلّ العادل المحقّ مع بعض المصارف المتأخرة في تسديد ما عليها للمتقاعدين.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

سويدان مشاركاً في مؤتمر العبقرية التقنية لبراءات الاختراع في العراق

بوابة التربية: يشارك المخترع موسى سويدان في فعاليات “المؤتمر ومهرجان العبقرية التقنية لبراءات الاختراع”، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *