أخبار عاجلة

متقاعدو القطاع العام: تمسكنا بـ٨٥ في المئة من كل زيادة

بوابة التربية: أعلن المجلس التنسيقي لمتقاعدي القطاع العام، في بيان، التمسك بالنص القانوني الذي ينص على اعطاء المتقاعدين ٨٥ في المئة من كل زيادة تقرر للموظفين العاملين، وجاء في البيان:

جرى اليوم اجتماع المجلس التنسيقي بمكوناته الستة بدولة رئيس الوزراء ومستشاريه ومندوبين عن مصرف لبنان ومستشارين آخرين ورئيس الاتحاد العمالي العام وبعد عرض مطالب    المتقاعدين وما مايعانونه  بسبب  انحسار معاشاتهم وقيمتها الشرائية، سلمنا دولته مذكرة بالمطالب  وابلغناه اولا ان المتقاعدين  متمسكون بالنص القانوني الذي ينص على اعطاء المتقاعدين ٨٥ في المئة من كل زيادة تقرر للموظفين العاملين.

  ثانياً: طالبنا بايجاد حلول تنصف المتقاعدين وخاصة بعد ما ورد في مشروع الموازنة من رسوم وضرائب ترهق المتقاعدين  بشكل كبير.

 ثالثا: أبلغنا دولته والحاضرين الفروق الكبيرة التي يتسع مداها بعد كل تعديل في الرواتب والمعاشات ثم تم طرح موضوع  إعفاءات المتقاعدين من بعض الرسوم التي تثقل كاهله.

 وبالنتيجة تقرر تاليف لجنة من المجلس التنسيقي ومندوبين عن رئاسة الحكومة ومصرف لبنان وخبراء لوضع دراسة حول جميع المواضيع التي طرحت في الاجتماع على ان تعود هذه اللجنة آلى الأجتماع في السراي الخميس القادم ومع دولة الرئيس ومستشاريه لتقييم الوضع واتخاذ ما يلزم من قرارات   .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

سويدان مشاركاً في مؤتمر العبقرية التقنية لبراءات الاختراع في العراق

بوابة التربية: يشارك المخترع موسى سويدان في فعاليات “المؤتمر ومهرجان العبقرية التقنية لبراءات الاختراع”، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *