أخبار عاجلة

مدربو اللبنانية: ماذا يريد رئيس الجامعة منا ورواتبنا لم نقبضها منذ مطلع العام؟

بوابة التربية: استغرب مدربو الجامعة اللبنانية ما يتعرضون له من ضغوط، على الرغم من عدم قبضهم لرواتبهم منذ مطلع العام، وسألوا ماذا يريد رئيس الجامعة بسام بدران منا، وجاء في البيان:

ماذا يريد البروفيسور بدران من المدربين في الجامعة اللبنانية وهو لم يدفع بدل معاشاتهم من بداية السنة وهي اقل من مليونين في الشهر؟

أيعقل ذلك وهم يقومون بتسيير الأعمال الادارية والمكننة واصدار النتائج والتسجيل والافادات وتحضير المختبرات ؟

هل يريد البروفيسور بدران وبعض المستشارين والاحزاب ان يترك المدربون اصحاب الخبرة والكفاءة الجامعة اللبنانية واحد تلو الاخر؟ ولماذا التهديد اليومي من بعض الادارات؟ هل هو تمهيد لاجبارهم على العمل المجاني بمئات الساعات مثل السنوات السابقة؟

لماذا لا يلتزم البروفيسور بدران باستشارة هيئة التشريع والاستشارات وبقرار وزير العمل الذي فرض  الدفع شهريا للمدربين؟ ومن يستفيد من حسم المصالحة ٥%  على المدربين وكيف ولمن يعيدون توزيعها؟

وماذا يريد البروفيسور بدران من انقاص وخصم  اشهر من المساعدة الاجتماعية على الموظفين والمدربين والاجراء ولماذا لم يصرف حتى الآن المساعدة الاجتماعية لشهر 9؟ واين هي المليارات التي دفعت للجامعة ؟

كيف يطلب البروفيسور بدران الحضور ثلاثة ايام في الاسبوع و يقول “اشتغلوا ما رح يروح عليكن شي” والحقيقة ان  معاشاتنا خسرت نصف قيمتها حتى الآن لأنه يرفض ان  يخضع لقرار وزير العمل الذي الزمه بالدفع شهريا أيعقل هذا؟

ماذا يريد البروفيسور  بدران من عدم دفع بدل غلاء المعيشة للمدربين وهو يبدد المليارات في مساعدات وبدلات نقل كاملة وغيرها لاساتذة لا يحضرون الى الجامعة؟

وختم البيان: “نحن لسنا هوات تعطيل ولكننا تحملنا الكثير  وللحديث تتمة. معش قادرين خافوا الله فينا نقول كلمتنا والله ولي التوفيق”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

فرع بعلبك الهرمل لرابطة الثانوي: لإمتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان

بوابة التربية: طالب فرع بعلبك- الهرمل لرابطة التعليم الثانوي إجراء امتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *