أخبار عاجلة

ملتقى تمام يكرم التربوية الراحلة رنا إسماعيل في الأردن

بوابة التربية: كرّم “ملتقى تمام الثاني عشر” المنعقد في الأردن مديرة ثانوية الكوثر الراحلة الأستاذة الحاجة رنا إسماعيل في حفل عشاء حضره المشاركون في الملتقى من مختلف الدول العربية، حيث تم عرض فيلم قصير أعدّه فريق  “تمام”  ولخّص فيه المسار التربوي للأستاذة  المرحومة الحاجة رنا ودورها في تبني   مشروع تمام للتطوير المستند إلى المدرسة والمساعدة في قيادة المشروع، منذ التأسيس في العام ٢٠٠٧ حتى ما قبل رحيلها بفترة وجيزة من العام ٢٠٢٢، مع الفريق الموجّه من الجامعة الأميركية، وحيث حوّلت الراحلة إسماعيل الفكر الى تطبيق عملي ميداني، وكانت الحاضرة للتجارب لا لقيادتها فحسب بل لإثبات  النجاح وتعميمه”.

وفي المناسبة ألقت مديرة مشروع تمام الأستاذة في الجامعة الأميركية الدكتورة ريما كرامي جاء فيها: “كانت الحاجة رنا إسماعيل شخصية بارزة ومؤثرة في مشروع تمام،  وجزءاً أساسياً من بدايات المشروع ومن روّاده الأوائل، و كان لها دور كبير في تطوير نموذج التعليم والتعلم في لبنان من خلال مشاركتها الفعّالة وتحليلاتها العميقة”.  وأضافت:”  تميزت الحاجة رنا بحضورها القوي وقدرتها على تحفيز الآخرين وسعيها  لتحقيق الابتكار في ميدان التعليم، وكانت سبّاقة في نشر ثقافة تمام في مدرستها، حيث تركت بصمة واضحة في مشروع تمام. وبفضلها استطاع المشروع الاستفادة من تجارب وتحليلات تماميّة قيّمة، مما ساهم في تطوير النموذج التعليمي بشكل ملحوظ”.

كذلك منح الملتقى ثانوية الكوثر التابعة لمدارس المبرّات درعاً تقديرياً “لتحقيقها معايير المدرسة المتجددة ذاتياً  بعد ١٧ عاماً من الشراكة في مشروع تمام مع الجامعة الاميركية في بيروت حَكَمها الإخلاص، التعاون، التبني، والعمل الدؤوب والحثيث للتدريب والتمكين والتوسّع والعلاقة الطيبة والتواصل الفعّال”.

 وكان التكريم للثانوية وفق المنظمين “لتميزها في تبني مقاربة تمام ودعمها الكامل لهذا المشروع، وتقديمها الإمكانات والتسهيلات اللازمة لدعم العمل وفقاً لرحلة تمام لقيادة التطوير والتجديد”. وأوضحت اللجنة المنظمة: “أن الثانوية  توسعت في بناء القدرات القيادية ونشرت ثقافة تمام في المدرسة ومدارس المبرّات بشكل عام، وشاركت في مشروع بحثي لبناء شراكة مع العائلة.

يذكر أن مديرة مركز الموارد التربوية في جمعية المبرّات الخيرية الأستاذة آيات نور الدين استلمت الدرع التكريمي الممنوح للأستاذة رنا اسماعيل ممثلة مدير عام جمعية المبرّات الخيرية الدكتور محمد باقر فضل الله.

ويشار في الختام إلى أن “ملتقى تمام” هو مشروع تعليمي  يهدف إلى تحسين جودة التعليم والتعلّم في لبنان، وهو يعتمد على شراكة فعّالة مع الأهل والمدارس.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

طالبة لبنانية بين المعتقلين في كاليفورنيا ووالدها يعرب عن فخره

بوابة التربية: اعتقلت شرطة لوس أنجلوس عددا من طلاب جامعة جنوب كاليفورنيا خرجوا احتجاجا ضد …