أخبار عاجلة

مناقشة أوضاع الأساتذة المتمرنين في المكتب التربوي للتنظيم الناصري

 

عقد في المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري اجتماعا في حضور أحمد البني وسليم سعد ووسام فران، مع مقرر فرع رابطة التعليم الثانوي في فرع الجنوب فؤاد إبراهيم، وأمين قسم الدراسات والأبحاث الدكتور عبدالله الموسوي، في مقر اللجنة المركزية للتنظيم الشعبي الناصري.

وشكر إبراهيم دعوة المكتب التربوي للتنظيم لعقد الاجتماع، واعتبر أن “لهذا اللقاء رمزية، بخاصة وأنه أقيم في صيدا عاصمة الجنوب المقاوم”، وحيا التضحيات الجسام التي قدمها التنظيم الشعبي الناصري في المجالات كافة.

وقد تداول المجتمعون خلال اللقاء بالأمور المتعلقة بالأساتذة المتمرنين في كلية التربية، وتأخر دفع مستحقاتهم من الرواتب، وقرار التثبيت ومشكلة الدرجات المحقة لهم.
وشددوا على “أهمية تفعيل العمل النقابي لتحصيل حقوق الأساتذة، والنهوض بالثانويات وعدم تهميش دورها، والحفاظ على الموقع الوظيفي للأستاذ الثانوي”، مطالبين ب “ضرورة إقرار القانون رقم 73 المتعلق بمدراء الثانويات”.

كما طالبوا الوزارة والمعنيين بهذا الملف ب “إيجاد حل لمشكلة المتعاقدين الثانويين الذين قدموا تضحيات جمة في المسيرة التربوية، والى تفعيل وتعزيز المدارس الرسمية ضمن خطة نهوض على مستوى الوطن”.

عن mcg

شاهد أيضاً

سويدان مشاركاً في مؤتمر العبقرية التقنية لبراءات الاختراع في العراق

بوابة التربية: يشارك المخترع موسى سويدان في فعاليات “المؤتمر ومهرجان العبقرية التقنية لبراءات الاختراع”، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *