أخبار عاجلة

موظفو المركز التربوي والتيار الوطني استنكروا إقتحام المركز

أسفت رابطة موظفي المركز التربوي للبحوث والانماء في بيان، “لتعرض المركز ورئاسته الى اقتحام وتهجم تجاوزا للاصول والقوانين المرعية الاجراء، تبعا لمعلومات مغلوطة صادرة عن وسيلة اعلامية فقدت صدقيتها بنشرها أخبارا عارية من الصحة”.

وإذ استنكرت الرابطة “تعرض المركز ورئيسته لمثل هذه الاساليب المشبوهة التي تطال كرامة المركز ورئاسته وموظفيه”، ناشدت “المسؤولين المعنيين اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المخالفين والمتجاوزين منعا لتكرارها”.

التيار الوطني

اصدر “المكتب التربوي في التيار الوطني الحر”، بيانا اشار فيه الى انه فوجىء ب “تصرف خارج عن المألوف من زمن غابر، تعرضت له رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء ندى عويجان، وهي في مكتبها في مقر المركز”.

وأضاف البيان: “في تصرف مخالف لكل القوانين والأنظمة والقواعد الاجتماعية، إقتحم مكتب عويجان، وهي موظف من الفئة الأولى، مفتشتان من التفتيش الإداري من الفئة الثالثة، في طريقة أشبه بمداهمة، ومن دون قرع باب المكتب أو الاستئذان، وباشرتا بكيل الإتهامات لعويجان بانتحال صفة رئاسة المركز، كون تكليفها، بحسب ادعاءاتهما المغلوطة، انتهى كرئيسة للمركز، بحسب إخبار صحافي وصلهما عبر تحقيق تلفزيوني، أكدتا انه غير موثق”.

ووجه “المكتب التربوي” تحية إلى “التصرف الدمث والراقي الذي غلف ردة فعل عويجان، التي سارعت بطلب التخابر مع المفتش العام الاداري لاستنكار هذا الاداء الخارج عن الأصول التي قامت به المفتشتان، بخاصة وأنهما لا تحملان تكليفا خطيا من رئيسهما. وعمدت عويجان إلى إبراز أوراق تكليفها القانونية الصادرة بحسب الأصول، بواسطة محامية المركز التربوي، ليطلع عليها عبر الهاتف المفتش العام فادي هيدموس، لتختم هذه الواقعة المؤسفة”.

وأعرب بيان المكتب الإعلامي “عن استيائه التام لنوعية التصرف غير المقبول الذي طاول صرحا تربويا عريقا، واستهدف موظفة همها الدائم تطوير الأطر المنهجية لطلاب لبنان وأجياله الطالعة، وهي أحد أكثر موظفي الدولة اللبنانية تفانيا ونزاهة”.

وطالب المكتب إدارة التفتيش الإداري بـ “اتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة في حق الموظفتين الهاويتين، كيلا تتكرر هذه المهزلة، ودرءا لتدشين سابقة لا يرغب أحد في استعادتها أو تذكرها، في ظل دولة قانون تتوخى احترام الإنسان وحقوقه، كما الأصول والأنظمة”.

عن mcg

شاهد أيضاً

الحلبي ممثلا بري وميقاتي اطلق اسم جان عبيد على متوسطة النهضة الرسمية في الميناء

بوابة التربية: رعى وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي ممثلا رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *