أخبار عاجلة

وقفة احتجاجية لطلاب جامعة بيروت العربية رفضاً لدولرة الأقساط

بوابة التربية: نفذ الحراك الطلّابي في جامعة بيروت العربيّة في لبنان وقفة احتجاجيّة، أمام فرعَي الجامعة في بيروت والميناء- طرابلس، اعتراضاً على قرار إدارة الجامعة دولرة الأقساط ومضاعفة قيمتها.

اعتبر الطلّاب قرار الإدارة ظالماً لهم، ويحرم عدداً كبيراً منهم من استكمال مسيرتهم، خاصّة أنّ هذه السلسلة من القرارات القاضية بزيادة الأقساط كانت تُتّخَذ في منأى كامل عمَّن يمثّل الطلاب وظروفهم وقدرة عائلاتهم على تحمّل هذه الأعباء.

ودعا الطلّاب الإدارة إلى إعاده حساباتها، والأخذ بالاعتبار مستقبل الطلاب، مؤكّدين أنّه آن الأوان لكسر هذه السلسلة من القرارات الفصليّة بزيادة الأقساط.وداعين الطلاب الى “أن يكونوا يدا واحدة لاستكمال المسيرة، لأن من حقهم الطبيعي التعلم والاعتراض على زيادة الاقساط”.

من جهته، أكد نائب رئيس جامعة بيروت العربية مسؤول فرع طرابلس الدكتور خالد بغدادي أن “هذا القرار هو نتيجة لانهيار العملة اللبنانية ودولرة كل القطاعات”، وقال: “كان لا بد من اتباع هذه الخطوة ضمانا لاستمرارية الجامعة، مع العلم بأننا نحتسب الدولار على اساس سعر صيرفة، كما واننا نقف الى جانب الطلاب وندعمهم، وبدلا من أن يعتصموا أمام الجامعة، عليهم مطالبة الدولة بتحسين الأوضاع“.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

فرع بعلبك الهرمل لرابطة الثانوي: لإمتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان

بوابة التربية: طالب فرع بعلبك- الهرمل لرابطة التعليم الثانوي إجراء امتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *