أخبار عاجلة

اتحاد الشباب الوطني هنأ المعلمين بعيدهم: لإعطاء الأولوية للمدرسة الرسمية

بوابة التربية:  هنأ “اتحاد الشباب الوطني” في بيان اليوم، “المعلمات والمعلمين بعيدهم”، متمنيا لهم “دوام الصحة والعافية والإستمرار في حمل رسالتهم التربوية والوطنية مهما كانت الصعوبات والتحديات”.

ودعا الى “الإهتمام بالمدرسة الوطنية والمعلم الوطني الكفوء، بالتعاون مع الأهل والمجتمع، كطريق ضروري لإعادة البناء على قواعد الوطنية والقيم والأخلاق، واستعادة العافية والنهوض من الإنهيار الشامل الذي يضرب الجسد اللبناني”.

وأعرب عن أمله أن “يعمل وزير التربية الدكتور طارق الخطيب على تحديث هيكلية وزارة التربية، ووقف كل أنواع الهدر فيها، وتطوير المناهج والبرامج الدراسية وكل القطاعات التربوية، مع إعطاء الأولوية للمدرسة الرسمية في تلبية احتياجاتها على المستويات كافة”.

وطالب الاتحاد الحكومة “بالحاق المفتشين التربويين الناجحين في مباراة مجلس الخدمة المدنية بوظائفهم”، وأيد “مطالب المعلمين المتعاقدين لجهة تثبيتهم وتوفير حقوقهم كافة”.

وشدد على “أهمية وضع سياسية تربوية حديثة وموحدة، وتطبيق إتفاق الطائف لجهة تأمين التعليم المجاني للجميع، والإفراج عن كتاب التاريخ الموحد وتحديث الإمتحانات الرسمية والمدرسية لتواكب تطورات العصر”.

عن mcg

شاهد أيضاً

فرع بعلبك الهرمل لرابطة الثانوي: لإمتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان

بوابة التربية: طالب فرع بعلبك- الهرمل لرابطة التعليم الثانوي إجراء امتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *