أخبار عاجلة

تجمع المعلمين نظّم لقاءً حواريًا للاساتذة المتعاقدين مع النائب حمادة

النائب إيهاب حمادة

بوابة التربية: نظّم تجمع المعلمين في لبنان-فرع البقاع، مواكبة لأوضاع المعلمين المتعاقدين في التعليم الرسمي، لقاءً حوارياً مع عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الدكتور إيهاب حمادة تناول قضايا المتعاقدين بمختلف مسميّاتهم، الحالية والمستقبلية.

 بداية رحب مسؤول تجمع المعلمين في البقاع بالأساتذة المشاركين وبالنائب حمادة، بعدها كانت مداخلة لحمادة تناول فيها مطالب المتعاقدين في التعليم الرسمي بمختلف مسمياتهم، وسرد تفاصيل المسار الذي سلكه اقتراح القانون الذي تقدمت به كتلة الوفاء للمقاومة لاحتساب عقود المتعاقدين كاملة خلال أزمة جائحة كورونا، ثم تطرق الى القضايا المستقبلية التي تتصل باستقرارهم المعيشي والصحي.

 وأعلن حمادة  جملة من المواقف أكد من خلالها تمسك كتلة الوفاء للمقاومة بالمطالب  المشروعة للأساتذة المتعاقدين بكافة مسمياتهم، وصولا إلى استقرار وظيفي واجتماعي لهم، واعدًا بالمتابعة الحثيثة مع الكتل النيابية والجهات  النيابية والحكومية والتربوية وفي مقدمتها “تجمع المعلمين في لبنان”  لاقرار قانون في المجلس لنيابي ينصف المتعاقدين ويسهم في رفع الغبن عنهم. وخلال اللقاء أشار  النائب د. ايهاب حمادة الى ضرورة الحفاظ على حقوق الطلاب واستقرار العملية التربوية في القطاع الرسمي وعدم ضياع العام الدراسي، ونصح الأساتذة بتوحيد مواقفهم  ورص الصفوف والابتعاد عن أي تشرذم يؤدي الى ضياع الحقوق، واختتم اللقاء الذي نظمه التجمع من بعد على منصة zoom، بحوار مفتوح وصريح مع الأساتذة المتعاقدين الذين شاركوا من مختلف المناطق واللجان التعاقدية.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

فرع بعلبك الهرمل لرابطة الثانوي: لإمتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان

بوابة التربية: طالب فرع بعلبك- الهرمل لرابطة التعليم الثانوي إجراء امتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *