أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / المتفرغون: لاستثناء أساتذة اللبنانية من رفع الحد الأدنى للتقاعد

المتفرغون: لاستثناء أساتذة اللبنانية من رفع الحد الأدنى للتقاعد

 

 

عقدت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية اجتماعها الدوري برئاسة د. محمد صميلي في مقر الرابطة. ناقشت خلاله بعض القضايا المطروحة، وأصدرت البيان الآتي:

  1. بداية هنأت الرابطة المرأة اللبنانية في عيد المرأة العالمي وهي التي أثبتت جدارتها وكفاءتها في مختلف المواقع التي تبوأتها. ورابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية التي تشارك فيها المرأة بكل كفاءة ونوعية خير دليل على ذلك.

كما تهنئ المعلمين في عيدهم، متوجِّهة إليهم بتحية إكبار وإجلال للدور الكبير الذي يلعبونه في تربية الأجيال وتعليمها وهي بالمناسبة تدعو الى إقرار سلسلة رتب ورواتب تنصف المعلمين وباقي موظفي القطاع العام وتعيد لهم اعتبارهم المعنوي والمادي.

  1. أكدت الهيئة التنفيذية مجدداً على توصية مجلس الجامعة في جلسته المنعقدة بتاريخ 1/3/2017 والتي تقضي باستثناء أساتذة الجامعة اللبنانية من رفع الحد الأدنى للتقاعد الى 25 سنة والإبقاء على القانون الحالي المعمول به والذي يعتمد 20 سنة خدمة، وذلك نظراً لخصوصية الأستاذ الجامعي وتأخره بالدخول الى ملاك الجامعة. وهي إذ ترفع الصوت مجدداً، ذلك أنَّ قسماً كبيراً من أساتذة الجامعة سوف يحرمون من الراتب التقاعدي؛ إذا ارتفع الحد الأدنى للتقاعد 5 سنوات إضافية. والهيئة التي ستتابع هذا الموضوع مع جميع المعنيين في الحكومة والمجلس النيابي تحذر من المضي بهذا المشروع الذي يطال أساتذة الجامعة اللبنانية بأحد أهم مكتسباتهم، وستواجهه بجميع الوسائل الديمقراطية المشروعة.

عن mcg

شاهد أيضاً

نريد العلم جواز  سفر للمستقبل… ولا نريده جواز سفر  لهجرة شباننا

بوابة التربية- كتب الطالب *محمد الوهم: إذا كانت الجهات المانحة لا تعيركم إهتمام وأوروبا ومعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *