أخبار عاجلة

الإجتماع الطارىء في التربية: فشل حل المشكلة بين المؤسسات والمعلمين

 

كشفت مصادر متابعة للإجتماع الطارىْ الذي عقد في وزارة التربية والتعليم العالي في 9/12/2017، بدعوة من الوزير مروان حمادة، لنقابة المعلمين وإتحاد المؤسسات التربوية ولجان الأهل، عن فشل الإجتماع في التوصل إلى أي نتيجة عملية ملموسة، جراء تمسك كل طرف بمواقفه المسبقة.

وجأت حصيلة اجتماع لجنة الطوارئ كما لخصها مصدر نقابي كالتالي: عرض وزير التربية مرتكزات لحل المشكلة انطلاقاً من :
تطبيق القانون 46/2017 بشكل يحفظ الحقوق ويعطي الدرجات الست للجميع.
تطبيق القانون 515 بشكل لا يكون هناك زيادات في الاقساط الا في بعض الخدمات والتوريدات حسب مؤشر الغلاء حتى استلام الموازنات والتدقيق فيها.
الاتفاقات الثنائية التي تحكم علاقة بعض المدارس بالاساتذة العاملين عندها والتي وفّرت حلولا لكل حالة على حده
ونظراً للضيقة المعيشية للاهل والوضع الدقيق لعدد من المدارس الخاصة خصوصاً الصغيرة منها والقائمة في المناطق النائية   ، طرح الوزير مبدأ الاعتراف بكامل الحقوق مقابل ابداء الليونة في الدفع بالتالي التدرج من خلال دفع الزيادة مع التقييد خلال فترة محددة بدفع الحقوق مع المفعول الرجعي.
وبناء عليه اوضح نقيب المعلمين  رودولف عبود انه لا بد من التوافق على الحقوق التي اقرها القانون واعتراف المؤسسات التربوية بها كاملة. قبل البحث باي حلول او تنازلات.
وفي نهاية اللقاء تم التوافق على تشكيل لجنة مصغرة لحل المشكلة بين المؤسسات والمعلمين ولجنة اخرى تبحث في مشكلة الاقساط والزيادات بين المؤسسات التربوية والاهل.
وسيتم الطلب من مجلس الوزراء اصدار مرسوم بغية تمديد مهلة استقبال بيانات المعلومات العامة للمدارس المجانية لحين اعداد البيانات الصحيحة .
كما ابدت  النقابة استعدادها للتعاون مع المراجع المختصة لتأمين جزء من المنح عن الاعوام الاربعة السابقة.

عن mcg

شاهد أيضاً

طالبة لبنانية بين المعتقلين في كاليفورنيا ووالدها يعرب عن فخره

بوابة التربية: اعتقلت شرطة لوس أنجلوس عددا من طلاب جامعة جنوب كاليفورنيا خرجوا احتجاجا ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *