أخبار عاجلة

الحلبي عرض مع رابطة المتفرغين إقرار مراسيم اللبنانية بحضور بدران

بوابة التربية: بعد الوقفة التضامنية مع الجامعة اللبنانية، في مبنى الإدارة المركزية، زار وفد من رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية برئاسة الدكتور عامر حلواني، وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي، وعقد إجتماع في حضور رئيس الجامعة البروفسور بسام بدران، ورئيس مجلس المندوبين في الرابة د. أنطوان شربل، وتابع مع الرابطة المساعي التي يبذلها لإقرار المراسيم المتعلقة بتعيين مجلس الجامعة ودخول المتفرغين إلى الملاك، وإدخال المتعاقدين في التفرغ، وإنصاف المدربين .

وشدد على “ضرورة إنهاء العام الجامعي وإنجاز الإمتحانات النهائية لتمكين الطلاب من التخرج والسعي إلى إيجاد فرص عمل أو التخصص”.

واكد رئيس الرابطة أنه “تم وضع الأستاذ الجامعي في موقع بشع”، داعيا إلى “التمسك بالأساتذة المتعاقدين في الجامعة، لأنهم في خطر الهجرة، لاسيما وان الدكاترة المتخرجين الجدد لا يعودون إلى لبنان. وبالتالي فإن الجامعة تتجه نحو انهيار كامل إذا لم يتم استدراك الأمر”.

واكد رئيس الجامعة أكد من جهته “وقوف الوزيرالحلبي إلى جانب الجامعة وقضاياها والدفاع عنها باستمرار ومن دون استثناء”، وشكره على “المساعي المستمرة لإنقاذ الجامعة، داعيا المعنيين إلى التجاوب مع مطالب الجامعة وأساتذتها ومع مساعي وزير التربية لتخطي الأزمات المتلاحقة التي تهدد التعليم وخصوصا الجامعة اللبنانية” .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

فرع بعلبك الهرمل لرابطة الثانوي: لإمتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان

بوابة التربية: طالب فرع بعلبك- الهرمل لرابطة التعليم الثانوي إجراء امتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *