أخبار عاجلة

الحلبي يتسلم تقريرا حول إنجاز توزيع ستين ألف جهاز كمبيوتر لوحي

بوابة التربية: تسلم وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي من الإدارة تقريرا حول إنجاز توزيع الستين ألف جهاز كمبيوتر لوحي على ثمانية وخمسين مدرسة رسمية موزعة على مناطق لبنان كافة ، وهي هبة من الوكالة الألمانية  للتعاون   الدولي.  GIZ .  

واستقبل  الوزير الحلبي رئيس نقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان عفيف شرارة يرافقه عضو مجلس النقابة أسامة ذبيان ، واطلع منهم على نشاط النقابة التي تضم نحو 2000 خبير على مستوى عال من التخصص والكفاءة ، وتسلم من النقابة كتابا تضع فيه خبراتها بتصرف الوزارة لجهة القيام بالتدقيق في الموازنات المدرسية ودرسها استنادا للقانون الذي يرعى هذه العملية ، وإمكان اعتماد خبير محاسبة مجاز لدى كل مدرسة او مجموعة من المدارس الخاصة لإنجاز التدقيق .

ثم استقبل الوزير الحلبي وفدا من جمعية الإرشاد والإصلاح برئاسة المهندس جمال محيو ، واطلع منهم على الأنشطة الدينية والخيرية والتربوية والإجتماعية للجمعية التي تضم نحو 14 مركزا في مناطق لبنان كافة ، وتسلم الوزير منهم مشروعي مرسومين لإنشاء معاهد تعليم وتدريب مهني في عكار وبيروت . وأشاد الوزير بالعمل التطوعي الذي تقوم به الجمعية لخدمة المجتمع على الصعد كافة ، معتبرا ان وجود جمعيات ذات منفعة عامة يسهم في تغطية تقصير الدولة في ميادين عدة منها الميدان التدريبي وتأهيل الشباب وتمكينهم من إتقان مهنة تتيح لهم العيش الكريم .

كذلك استقبل الوزير الحلبي مدير عام المركز الصحي في دار الفتوى الشيخ محمود الخطيب، الذي أبلغ الوزير استعداد المركز الصحي لاستقبال أي حادث طارىء يتعرض له تلامذة المدارس والثانويات الرسمية الموجودة في محيط المركز وذلك بصورة مجانية ، كما وضع الوزير في أجواء عمل المؤسسات التربوية التابعة لدار الفتوى.

الوزير الحلبي وجه تحية الشكر والتقدير إلى سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان لهذه الخدمة التي يتيحها المركز الصحي لتلامذة المدارس الرسمية في المنطقة .

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

فرع بعلبك الهرمل لرابطة الثانوي: لإمتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان

بوابة التربية: طالب فرع بعلبك- الهرمل لرابطة التعليم الثانوي إجراء امتحانات رسمية موحّدة لكل لبنان …