أخبار عاجلة

الشباب الوطني يكرم في ذكرى تأسيسه الناجحين في الشهادات الرسمية  

بوابة التربية: أقام إتحاد الشباب الوطني في بيروت في الذكرى الرابعة والثلاثين، حفلاً تكريمياً للناجحين في الشهادات الرسمية، وذلك في مقره في برج أبي حيدر حضره حشد من الطلاب وأعضاء الإتحاد.

وتحدث خلال اللقاء المشرف على قطاع الشباب في المؤتمر الشعبي اللبناني ورئيس الإتحاد السابق الدكتور عبدالله نجم، مهنئاً الناجحين وأهاليهم، متمنياً لهم التوفيق في إستكمال مسيرتهم التعليمية في السنوات المقبلة.

وشدد نجم خلال كلمته على التحديات التي تواجه الشباب اللبناني المتمثلة بالإنقسام الطائفي والمذهبي، وغياب الدولة في ظل الفراغ عن معالجة مشاكل الشباب التربوية والتعليمية والإجتماعية، وهذا ما قد يؤدي إلى أن يصبح التعليم محصوراً بطبقة إجتماعية معينة بعد محاولات إضعاف التعليم الرسمي وعدم إيجاد حلول لهذا القطاع الحيوي، ما سيؤدي لخسارة كل المكتسبات التي حققتها الحركة الطالبية على مدى سنوات، وكان لإتحاد الشباب الوطني دور كبير فيه منذ ما قبل تأسيسه، مشدداً على ضرورة العمل لإسترجاع دور التعليم الرسمي وحل جميع مشاكله.

وأكد نجم أن الغزو الثقافي الغربي الذي يتعرض له الشباب العربي عامة واللبناني خاصة يسعى لإبعاد الشباب عن قيمه العربية الإيمانية، وتوجيهه نحو الفردية وتدمير الأسرة، معتبراً أن إستكمال الشباب لتعليمهم هو أهم ما يجب أن يتم التركيز عليه لأن هذا الأمر يشكل الضمانة للشباب في المستقبل.

وختم نجم بتوجيه التحية إلى المقاومين الأبطال في فلسطين ولبنان الذين يتصدون للعدو الصهيوني بكل إيمان، مشدداً على ان هؤلاء المقاومين الشباب الأبطال يؤكدون على الدوام أن العداء للصهيوني وكيانهم الغاصب عداء أزلي لا تلغيه المعاهدات ولا إتفاقات السلام، وأن ما أخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة كما قال الزعيم الخالد جمال عبدالناصر.

عن mcg

شاهد أيضاً

سويدان مشاركاً في مؤتمر العبقرية التقنية لبراءات الاختراع في العراق

بوابة التربية: يشارك المخترع موسى سويدان في فعاليات “المؤتمر ومهرجان العبقرية التقنية لبراءات الاختراع”، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *