أخبار عاجلة

توقيع مرسوم الناجحين الثانويين

r2
الوزير حمادة مطمئنا وفد لجنة الأساتذة أنه وقع مرسومهم (بوابة التربية)

 

 

أبلغ وزير التربية والتعليم العالي مروان حماد وفد لجنة اﻷساتذة الناجحين في امتحانات مجلس الخدمة المدنية لوظيفة أستاذ تعليم ثانوي، أنه وقع على مشروع مرسوم قبولهم طلاب في شهادة الكفاءة في كلية التربية في الجامعة اللبنانية للتعيين بوظيفة أستاذ تعليم ثانوي في وزارة التربية والتعليم العالي. مؤكداً أنه سوف يتابع دورة المرسوم إلى وزير المال ورئيس الحكومة ورئيس الجمهورية.

 

r

 

وقالت عضو اللجنة راوية منصور إن المرسوم يشمل 2169 استاذاً أضيف لهم أربعة في مرسوم أخر ليصبح العدد 2173 أستاذاً ناجحاً في مباراة مجلس الخدمة المدنية، وأن هؤلاء وبعدما فقدوا الأمل في الدورة لجأوا إلى التحرك، خصوصاً أن الدورة سبق واقرّت في العام 2012، ونفذت في العام 2014، واستغرق تنفذيها في مجلس الخدمة عاماً ونصف العام، وكانت النتيجة أن حصل الأساتذة على بضع ساعات من التعاقد.

 

%d9%85%d8%b1%d8%b3%d9%88%d9%85-2
المرسوم الذي وقعه وزير التربية للناجحين الثانويين (بوابة التربية)

 

وأوضحت مسؤولة اللجنة في بيروت عتاب أيوب أن تحرك اللجنة، جاء “لأننا لم نستطع خلال أكثر من عام ونصف العام على لقاء بو صعب”، كما أنه يأتي “لأننا نعاني وضعاً اجتماعياً صعباً بعد أن فقد معظمنا أعمالهم وبالتالي الضمان الصحي وكل الخدمات اﻻجتماعية، وﻷننا تجاوزنا العام على صدور نتائجنا في مجلس الخدمة المدنية، ولم نحصل سوى على فتات ساعات تعاقد لم نجن من محصولها شيء حتى اﻵن، جاء التحرك مع الوزير حمادة، وأثمر نتائج جيدة”.

عن mcg

شاهد أيضاً

طالبة لبنانية بين المعتقلين في كاليفورنيا ووالدها يعرب عن فخره

بوابة التربية: اعتقلت شرطة لوس أنجلوس عددا من طلاب جامعة جنوب كاليفورنيا خرجوا احتجاجا ضد …