أخبار عاجلة

حملة لإعطاء اللقاح لذوي الإعاقة والعاملين معهم

بوابة التربية: اطلق الاتحاد الوطني لشؤون ذوي الإعاقة حملة بعنوان: #حمايتن أولويتنا” تهدف الى مطالبة  المعنيين وخاصة وزير الصحة العامة ورئيس اللجنة الوطنية لكورونا بأخذ قرار عاجل لإعطاء اللقاح لذوي الإعاقة والعاملين معهم وإدراجهم على لائحة الأولوية من خلال إضافة خانة خاصة بهم على المنصة الرسمية، اذ أنّ #الأمن الإجتماعي الصحي في_خطر

لماذا هذه الحملة:

أولاً إنّ الإعاقة وحدها لا تعرض الشخص لخطر أكبر للإصابة بفيروس كورونا. لكنّه قد يكون عرضة أكثر بسبب المكان الذي يعيش فيه، مثل دار الرعاية الداخلية، الأماكن المكتظّة وغيرها.

ثانياً انهم الفئة الأكثر حاجة الى المتابعة عن قرب مع الاختصاصيين مع ضرورة تواجدهم في المراكز والجمعيات المختصة اذ انها الوسيلة الوحيدة التي تضمن تقدّمهم.

ثالثاً متابعتهم عن بعد عبر الأونلاين شبه مستحيلة للأكثرية، كما أنّ كسر الروتين اليومي قد يؤثر سلباً عليهم.

رابعاً: عدم قدرة الغالبية على إرتداء القناع أو البقاء على مسافة مترين على الأقل من الأشخاص، أو غسل اليدين بشكل دائم.

خامساً يعاني العديد من الأشخاص ذوي الإعاقة من أمراض مزمنة، السرطان، أمراض القلب أو السمنة وهذا ما قد يسبب لهم مشاكل صحية خطيرة في حال التقاط الفيروس.

سادساً إنّ متلازمة داون مثلاً هي إحدى الحالات التي قد تعرض الشخص لخطر أكبر عند إصابته بكورونا. 

وأخيراً هذه الحملة هي لرفع صرخة مجددة تذكّر الجكيع بأن الأشخاص ذوي الإعاقة هم فئة اساسية في المجتمع وتتطلب دعم من الدولة، المجتمع والأفراد.

لذلك، فمن الضروري تأمين اللقاح لهم ولكافة العاملين معهم وإدراجهم ضمن الأولويات حتى نتمكن من استكمال العمل معهم بعد أكثر من سنة من العزلة وحمايتهم خلال التواصل المباشر معهم.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

طالبة لبنانية بين المعتقلين في كاليفورنيا ووالدها يعرب عن فخره

بوابة التربية: اعتقلت شرطة لوس أنجلوس عددا من طلاب جامعة جنوب كاليفورنيا خرجوا احتجاجا ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *